Site icon صحيفة الوطن

البيسري: الفرصة مناسبة للعمل على إيجاد حل سريع لملف النزوح السوري في لبنان

دعا المدير العام للأمن العام بالإنابة في لبنان اللواء الياس البيسري إلى العمل على إيجاد حل سريع لملف النزوح السوري، معتبراً أن الفرصة المناسبة للبحث في هذا الملف هي في هذا الوقت بالذات، حيث المشاريع الخطيرة على مستوى المنطقة، «والتي يخشى أن يكون لبنان ساحة تصفية لها».

وضمن نشرة توجيهية إلى عسكريي الأمن العام، دعا البيسري مخاطباً العسكريين إلى المثابرة على تقديم الخدمات للبنانيين والمقيمين واعتبر أنه «أمام هذا الواقع، يحتم عليكم الواجب أن تثابروا على ما تقومون به من دور طليعي في خدمة اللبنانيين والمقيمين، والمساهمة في ضمان الأمن والاستقرار الداخلي، ولاسيما أن هذه المهمات التي تدخل في صلب صلاحيات الأمن العام، تتطلب مقاربة لكل الملفات بعناية لنصل بها إلى خواتيمها الصحيحة، وبما يخدم مصلحة لبنان العليا»، وذلك حسب موقع «النشرة» اللبناني.

ورأى أن، «من أبرز هذه القضايا ملف النزوح السوري والعمل على إيجاد حل سريع له، يشكل مرتكزاً أساسياً في تحصين بنيان الدولة ونزع كل الأوراق التي قد تستخدم لاحقاً في فرض وقائع ديموغرافية لا طاقة للبنان على تحملها، جغرافياً وسياسياً واقتصادياً وأمنياً والأخطر كيانياً».

كما اعتبر أن «الفرصة المناسبة للبحث في ملف النزوح هي في هذا الوقت بالذات، حيث المشاريع الخطيرة على مستوى المنطقة، والتي يخشى أن يكون لبنان ساحة تصفية لها».

وتوجه إلى العسكريين بالقول: «تفانيكم بعملكم، على المستويين الخدماتي والإداري إضافة إلى المهمات الأمنية، يشكل عاملاً إيجابياً في إطار تمتين وحدة الموقف حيال الثوابت الوطنية، وفائض دعم في تحصين الأمن والأمان، وتأمين مساحة من الاستقرار ليتمكن المعنيون من مواجهة الاستحقاقات الخارجية والداخلية على أنواعها وفي مقدمها تطورات الوضع في غزة، انتخاب رئيس للبلاد، معالجة الأوضاع الاقتصادية والمالية، ولاسيما المعيشية منها التي ستبقى شغلنا الشاغل لتأمين الدعم الدائم لكم عن طريق ترشيد الإدارة، واستدامة التقديمات الاجتماعية والتعليمية والصحية».

ولفت إلى أنه «بقدر ما نعرف حجم الصعوبات والتحديات، بقدر ما نكون واثقين ومؤمنين بأننا نملك القدرة على مواجهتها متى توافرت النية والإرادة»

Exit mobile version