الصفحة الأخيرة

بالشراكة بين سيريتل ومؤسسة الموارد البشرية.. انطلاق فعاليات ملتقى بوابة العمل … سيريتل لـ«الوطن»: نحاول التواجد دائماً في النشاطات التي تفيد شريحة الشباب … عباس: الملتقى يقدم مفهوماً جديداً لمعارض فرص العمل

| رامز محفوظ

أكدت شركة سيريتل في بيان لها خلال فعاليات ملتقى بوابة العمل 2023 Job Gate الذي تقيمه مؤسسة إدارة الموارد البشرية في فندق الشيراتون بدمشق على اهتمامها بالمشاركة إلى جانب مؤسسة إدارة الموارد البشرية IHRM في ملتقى بوابة الأعمال Job Gate2 للعام الثاني على التوالي، وذلك تأكيداً منها على دعم الشباب ومساعدتهم بالدخول إلى سوق العمل، وخلق فرص تناسب مهاراتهم العملية وخبراتهم.

وأعربت عن سعادتها بسبب استقطاب عدد من الشابات والشبان الذين يتقدمون إلى فرص العمل المتوافرة لدى الشركة عبر تقديم سيرهم الذاتية في جناحها، لمراجعتها والعودة إليها في حال توافر فرص جديدة، مؤكدة أن هدفها من هذه الشراكة والتعاون تطوير مجال إدارة الموارد البشرية وتعزيز السوق السورية بخبرات وكفاءات عالية، وأنها ستبقى تسعى لكل ما يصب في خدمة وتطوير سورية.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين مدير وحدة التوظيف وشؤون الموظفين في شركة سيريتل طارق السعدي أن الشركة موجودة في الملتقى بدور الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة الموارد البشرية ، مشيراً إلى أن الملتقى يعقد اليوم بنسخته الثانية بعد نجاح النسخة الأولى، مشدداً على رغبة الشركة بالتواجد دائماً في النشاطات التي تفيد شريحة الشباب والتي من الممكن أن تكون منصة للقاء بين الشركات التي تعرض فرص العمل والشباب الطالب لفرص العمل وسيريتل كشركة من الممكن أن تساعد من خلال التوفيق بين فرص العمل وطالبي العمل.

ولفت إلى أنه من خلال المحاضرات التي تعقد في الملتقى تقدم سيريتل توعية للشباب المتقدم لفرص العمل من خلال تعريفهم بالمواد الأساسية التي من الممكن أن يطوروا أنفسهم من خلالها، مشدداً على أن الملتقى يقدم قيمة مضافة لقطاع الأعمال في سورية.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموارد البشرية الدكتور منير عباس أنه بناء على نجاح ملتقى بوابة العمل 2022 تمت إقامة الملتقى هذا العام والذي يتميز بأنه يجمع بين الواقع الحقيقي والافتراضي بالوقت نفسه ويمتد ليومين كملتقى واقعي، لافتاً إلى أنه من اليوم الثاني للملتقى سيبدأ الملتقى الافتراضي لمدة أسبوع ويشارك فيه هذا العام ما يقرب من 43 شركة ومؤسسة ومنظمة من مختلف القطاعات والصناعات في الواقع الحقيقي بالإضافة للشركات التي تشارك بالملتقى الافتراضي، وتعرض الشركات المشاركة المئات من فرص العمل المتنوعة ضمن شركات الاتصالات، والصناعات الغذائية والدوائية، والمنظمات الدولية، والبنوك والشركات الهندسية وغيرها.

وأضاف عباس: إن هناك عدداً من الجهات المشاركة بشكل افتراضي لديها فروع في دمشق وباقي المحافظات السورية يتم التقدم إليها عن طريق الانترنت لكي لا يكون هذا الملتقى محدوداً جغرافياً ضمن مكان واحد ولشركات معينة، وبهدف الوصول إلى أكبر عدد من الباحثين عن عمل والتشبيك بين الخريجين الجدد وأصحاب العمل الراغبين بتأمين كوادر كفؤة ومؤهلة للعمل وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل وتأمين فرص العمل لجيل الشباب المتمكن في مجالات عدة.

وأوضح مدير مؤسسة الموارد البشرية أن الملتقى يسعى إلى تقديم مفهوم جديد لمعارض فرص العمل لتصبح أسلوب حياة أكثر منها ملتقيات ومعارض تجارية ولاسيما أن فريق متطوعي المؤسسة هم الذين قاموا بإدارة وتصميم وإنجاز كل متطلبات الملتقى فهو إنجاز لمتطوعي المؤسسة وبشعور كبير للمسؤولية المجتمعية وليس بطابع تجاري أو ربحي، كما يتميز الملتقى بتقديم ورشات تدريبية بعناوين متميزة يديرها مدربون ومديرو شركات متميزون لتوجيه الباحثين عن عمل وتزويدهم بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها من أجل الدخول إلى سوق العمل.

وأفاد عباس بأن الملتقى يتميز كذلك بوجود عدد من المتطوعين الذين يساعدون الباحثين عن عمل في بناء سيرهم الذاتية وإرشادهم مهنياً للتوجه إلى الشركات التي لها صلة باختصاصهم ورغباتهم. بالإضافة إلى وجود فريق إحصائي يقوم بإحصاء زوار الملتقى وتوجيه استبيان لهم ليتم فيما بعد متابعة عدد المستفيدين من الملتقى الذين تم توظيفهم وبالتالي قياس الأثر الذي حققه الملتقى والحصول على دروس مستفادة لتطويره سنوياً. مشيراً إلى أن هناك العديد من المنح والعروض التدريبية مقدمة من مؤسسة إدارة الموارد البشرية وكبرى مؤسسات التدريب المشاركة في الملتقى والتي تتراوح بين حسومات 50 بالمئة ومجانية بالكامل لدعم الباحثين عن عمل والذين زاروا الملتقى من خلال مسابقات تضيف للملتقى جو من المتعة والفائدة بالوقت نفسه.

وفي ختام حديثه توجه عباس بالشكر والامتنان للشريك الاستراتيجي شركة سيريتل لرعايتها لهذا الملتقى الناجح وللمؤسسة بشكل كامل للعام الثالث على التوالي وتوجه بالشكر إلى كل الداعمين بمختلف أنواع الدعم الذين ساهموا في إنجاح هذا الملتقى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن