Site icon صحيفة الوطن

استهدف قوة ‏له في حرش حانيتا وجنوده ‏وآلياته في «الراهب وزرعيت والمالكية» … حزب اللـه يواصل دك تحشدات الاحتلال الإسرائيلي وثكنات داخل فلسطين المحتلة

واصل حزب اللـه أمس، دك تحشدات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في العديد من المواقع والثكنات المنتشرة على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حيث استهدف تموضع ‏مشاة لجنوده في محيط ثكنة زرعيت بصاروخي «بركان» وتمت إصابته إصابة مباشرة، بعد أن استهدف فريق الدعم ‏اللوجستي أثناء قيامه بأعمال الصيانة لتجهيزات موقع «بياض بليدا» بالأسلحة المناسبة وحقق فيه ‏إصابات مباشرة.
وأصدر الحزب ثلاثة بيانات قال في الأول حسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:15 من ظهر يوم أمس الأربعاء 22/11/2023 تموضعات جنود ‏وآليات العدو الإسرائيلي في محيط موقع «الراهب» بصاروخي بركان وحقّقوا فيها إصابات مباشرة».
وفي الثاني أكد أن مقاتليه استهدفوا موقع «بياض بليدا» وحقّقوا فيه إصابات مباشرة، على حين أوضح في الثالث أن مقاتليه استهدفوا ثكنة «يفتاح» (قرية قدس اللبنانية المحتلة) وحقّقوا فيها إصابات مباشرة.
وفي وقت لاحق نقلت قناة «المنار» الإخبارية عن المقاومة اللبنانية تأكيدها في بيان، أن مقاتليها استهدافوا فريق الدعم اللوجستي أثناء قيامه بأعمال الصيانة لتجهيزات موقع «بياض بليدا» بالأسلحة المناسبة.
وتزامن ذلك، مع تأكيد «المنار» استهداف مقاتلي المقاومة تموضع ‏مشاة لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة «زرعيت» بصاروخي «بركان» وإصابته إصابة مباشرة، بعد أن استهدفوا ثكنة «ميتات» مقابل بلدة رميش وموقع «راميا» وموقع «المالكية» الإسرائيلي العسكري مقابل بلدة عيترون بالأسلحة المناسبة، محققين فيهما إصابات مباشرة.
وعقب ذلك، أكدت «المنار» أن المقاومة استهدفت تجمعاً لجنود الاحتلال في موقع «المالكية» بالأسلحة المناسبة محققة فيه إصابات مباشرة.
وجاءت تلك التطورات، بعد أن أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان باتجاه مستوطنة «حانيتا»، تزامناً مع سماع دوي صفارات الإنذار في مستوطنة «نطوعا» بالجليل الغربي أيضاً.
وفي وقت لاحق أمس، أعلنت المقاومة اللبنانية في بيان أن مقاتليها استهدفوا قوة ‏إسرائيلية متموضعة في حرش حانيتا بالأسلحة المناسبة وحقّقوا فيها إصابات مؤكدة. ‏
بالمقابل، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن طائرات حربية أغارت على عدة أهداف لحزب اللـه داخل لبنان، من بينها «بنى تحتية وموقع عسكري»، وذلك حسب ما ذكر موقع «لبنان24» الإلكتروني اللبناني.
وترافق ذلك، مع قصف نفذته مدفعية الاحتلال بالقذائف الفوسفورية على بلدة كفركلا وأطراف بلدتي بليدا ومحيبيب في القطاع الشرقي، وفق الوكالة الوطنية للإعلام التي ذكرت أن الاحتلال قصف منطقة اللبونة في الناقورة بالقذائف الفوسفورية أيضاً.
وأشارت الوكالة إلى أن محيط بلدات راميا والناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا وشمع وعيتا الشعب ورميش والضهيرة وشيحين وياطر في القطاعين الغربي والأوسط، تعرض لقصف مدفعي إسرائيلي مباشر وعنيف، حيث سمع دوي القصف لشدته حتى مدينة صور.
ولفتت الوكالة إلى أنه تم تسجيل أكثر من غارة معادية إسرائيلية على أطراف بلدة ياطر.
قناة «المنار» من جانبها ذكرت أن ‏مدفعية الاحتلال قصفت أطراف بلدة عيترون في القطاع الأوسط من جنوب لبنان، بالترافق مع تنفيذ طيران الاحتلال سلسلة غارات جوية استهدفت أطراف بلدات ‎الناقورة و‎مجدل زون و‎شيحين ومنطقة السفرجل.
إلى ذلك، نعت المقاومة اللبنانية في بيان أحد مقاتليها محمد ربيعة عودة «ناصر» الذي استشهد في جنوب لبنان من جراء المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

Exit mobile version