Site icon صحيفة الوطن

فوز غير متوقع للكرامة على الجلاء واليوم المتصدر يلاقي الحرية في سلة المحترفين

تختتم مساء اليوم الأحد مباريات الأسبوع الخامس من ذهاب سلة المحترفين بلقاء وحيد يجمع الحرية وضيفه الوحدة في صالة الحمدانية بحلب، ويبدو أن النتائج التي حققتها الأندية في هذه المرحلة قد أحدثت تغييراً على لائحة الترتيب بمواقع الأندية وفتحت الباب أمام احتمالات جديدة ومختلفة فيما تبقى من مباريات بمرحلة الذهاب.

حضور اللاعب الأجنبي كان العلامة الفارقة حيث أحدث فرقاً كبيراً من حيث النقاط المسجلة والمهارات الفردية الرائعة التي أضفت على اللقاءات نكهة تنافسية قوية وجميلة ما يضعنا أمام مباريات لاهبة ومفاجآت أكيدة ومواقع جديدة على لائحة الترتيب.

ويبدو أن الصراع على دخول الفاينل سيكس سيكون على أشده وخاصة بين ثلاثة أندية باتت تتصارع من أجل الاقتراب أكثر من المنطقة الدافئة وحجز مكانا لها بين الستة الكبار وهي (الجيش، الحرية، الوثبة).

مباراة ندية

على الرغم من الفوارق الفنية بين الفريقين والتي تصب في مصلحة الوحدة المتصدر والمنتشي من انتصاراته المحلية والخارجية غير أن فريق الحرية الذي سيلعب على أرضه وبين جمهوره لن يكون لقمة سائغة ولن يحقق الوحدة مبتغاه بتلك السهولة، فالحرية اليوم بات من الكبار والذي يضم لاعبين من النخبة إضافة لوجود لاعبين اثنين محترفين ومن ورائهم مدرب خبير يعرف كيف يتعامل مع مجريات كل مباراة بشكل جيد، وسيتسلح الحرية بعاملي الأرض والجمهور وسيلعب بكل طاقته على أمل تفجير مفاجأة من العيار الثقيل وإلحاق أول هزيمة بالمتصدر الوحدة.

الوحدة المنتشي من فوزه على الشرطة العراقي بغرب آسيا وصل يدرك صعوبة مهمته وبأن الوصول لنقاط الفوز يحتاج إلى بذل جهود كبيرة وتركيز عال ووضع حدا لمفاتيح القوة عند لاعبي الحرية.

النتيجة أقرب للوحدة الذي يضم لاعبين محليين من مستوى عال ومحترفين أجانب أثبتا علو كعبهما وبأنهما بمنزلة العقل المفكر للفريق وأحد أهم خياراته الهجومية، ويجب ألا ننسى حنكة مدرب الوحدة اللبناني مروان خليل وقراءته الصحيحة لكل مباراة،

على حين أن الحرية سيلعب من دون أي ضغوطات وكل ما يأمله أن يحقق معادلة الأداء والنتيجة أو يخرج بأقل النقاط خسارة أمام فريق نتفق على أنه يتفوق عليه بكل شيء.

وجرت مساء أمس السبت مباراة قمة في صالة الفيحاء جمعت الجيش وضيفه أهلي حلب.

فوز جدير

لم يكن أشد المتشائمين بفريق الجلاء يتوقع له هذا الحضور الباهت والنتيجة السلبية أمام ضيفه الكرامة، فالجلاء الذي كان نداً قوياً لنجوم أهلي حلب في المرحلة السابقة لم يتمكن من مواصلة هذا التألق وكبا على أرضه وبين جمهوره في واحدة من أسوأ المباريات التي لعبها الجلاء، على حين أن ضيفه الكرامة قلب كل التوقعات وحقق المراد بعدما نجح في استغلال حالة الارتباك بأداء لاعبي الجلاء وكان للقراءة الصحيحة للمدرب المصري أمير إبراهيم الأثر الأكبر في حسم نتيجة اللقاء بعدما أجرى تبديلات صحيحة وليست متسرعة الأمر الذي ساهم في توسيع الفارق وحسم النتيجة (82-69).

نتيجة متوقعة

وتابع فريق النواعير صحوته وألحق الهزيمة الخامسة بضيفه الوثبة الذي لم يذق طعم الفوز هذا الموسم والذي لعب أول لقاء له تحت إشراف مدربه الجديد مجد سراج، ولم يتمكن الوثبة من خطف نقاط الفوز أمام تألق لاعبي النواعير ومحترفيه الذين تألقوا ولعبوا بطريقة سريعة وحققوا الفوز عن جدارة واستحقاق بنتيجة(80-65).

دوري السيدات

افتتحت مساء يوم الجمعة مباريات الأسبوع الثالث من ذهاب سلة السيدات بثلاثة لقاءات مهمة ومثيرة جاءت نتائجها ضمن التوقعات، في صالة الفيحاء بدمشق تابعت سيدات الوحدة مسلسل انتصاراتهن وحققن فوزاً غالياً وجديراً على مثيلاتهن سيدات أهلي حلب بواقع 65-60 بعد مباراة متوسطة المستوى الفني مع أفضلية واضحة للوحداويات اللواتي قدمن أداء جيداً.

وفي مدينة طرطوس غنمت سيدات نادي بردى نقاط الفوز بعد تغلبهن على مستضيفاتهن سيدات الساحل بنتيجة 71-32، وفي مدينة اللاذقية فازت سيدات نادي حطين على ضيفاتهن سيدات الأشرفية 80-33، وجرت مساء أمس في وقت متأخر مباراة وحيدة جمعت الجلاء واليرموك.

Exit mobile version