الصفحة الأخيرة

طبيب يقتل 36 شخصاً

ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن «الصحافة الأميركية أطلقت لقب «طبيب الموت» على طبيب بعد توقيفه للاشتباه في إفراطه في كتابة وصفات أدوية أدت إلى عشرات الوفيات بين صفوف مرضاه».
وأوضحت الصحيفة أنه، من «أصل 36 مريضاً توفوا أثناء علاج الطبيب النفسي نارندرا ناغاردين لهم، توفي 12 على الأقل بسبب جرعات دواء زائدة»، لافتةً إلى أنه «تم توقيف الطبيب في مكتبه في مدينة جونزبورو في مقاطعة كريغ هيد بولاية أركنساس».
ونقلت الصحيفة عن رئيس شرطة مقاطعة كلايتون مايك رجستير «إنه طبيب نفساني في جونزبورو. وقد أفرط في وصف المواد الأفيونية والبنزوديازيبين. وخلال السنوات الماضية، كان هناك العديد من الجرعات الزائدة والوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة»، مشيرةً إلى أن «الناس ذهبوا إلى هذا الشخص لطلب المساعدة. وبدلاً من الحصول على المساعدة، حصلت لهم أمور قاتلة»، موضحةً أن «أودري أوستن، البالغة من العمر 29 والأم لطفلين، إحدى مرضى الدكتور نارندرا. وقد توفيت بعد أيام من وصفة قاتلة تسببت لها في جرعة زائدة بعد أيام من زيارتها للطبيب، وقد أدت وفاة الشابة إلى توقيف الطبيب».
بينما شرح المدعي العام في كلايتون أن «نارندرا متهم بوصف أدوية الألم في نطاق خارج عن مهنته كطبيب نفساني وفي غير الظروف المشروعة للمرضى».
وأكدت الصحيفة أنه «منذ حصوله على رخصة العمل في 1999، تلقى الطبيب عبر الانترنت شكاوى حول طريقة وصفه للأدوية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن