Site icon صحيفة الوطن

اللاعب الأميركي براون: أرغب بتمثيل منتخب سورية ويعجبني الكرامة وأحببت دمشق كثيراً

نجحت سلة رجال نادي الوحدة في اعتلاء صدارة دوري المحترفين من دون أي خسارة وتأتي هذه النتائج نتيجة المتابعة والرعاية والاهتمام الذي توليه الإدارة للفريق واللعبة بشكل خاص، حيث نجحت في تأمين كل الأجواء التحضيرية المناسبة، وتعاقدت مع أفضل اللاعبين المحليين والأجانب الذين أكدوا علو كعبهم ويأتي في مقدمتهم اللاعب الأميركي جومارو براون الذي كان بمنزلة رمانة ميزان الفريق وعقله المفكر وأحد أهم هدافيه.

«الوطن» بعد فوز الوحدة على الشرطة العراقي التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• ما رأيك بمستوى الدوري السوري هذا الموسم؟

أعتقد أن الدوري السوري تنافسي للغاية، والأجواء في هذه الدوريات من الأفضل في العالم، وهناك أندية تلعب كرة سلة حديثة ومتطورة، ومازال الدوري في بداياته وأعتقد أن المنافسة سترتفع أكثر، وهذا من شأنه أن يرفع المستوى بشكل عام.

• كيف تحقق فوزكم على فريق الشرطة العراقي في بطولة وصل؟

فريق الشرطة العراقي يعد من الأندية القوية، ويضم لاعبين متميزين ولعب أمامنا بقوة، وتمكن من فرض سيطرته علينا في الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة، لكن فريق الوحدة استعاد توازنه في الربع الأخير، ولعب بقوة بعد التبديلات الناجحة لمدرب الفريق وفرضنا إيقاعنا على مجريات الحصة، وأعتقد أننا تغلبنا على فريق الشرطة لأننا ببساطة لم نستسلم، بالإضافة إلى إرادتنا للفوز التي كانت كبيرة على الرغم من أننا لم نبدأ بشكل جيد بداية المباراة لكن في كرة السلة الشاطر من يضحك بالنهاية.

• ما توقعاتك لبطولة وصل والدوري السوري؟

المشاركة في بطولة وصل لن تكن سهلة لأنها تضم فرقاً هي من النخبة ويلعب لديها لاعبون من طراز النجوم والمشوار فيها طويل، والتوقعات لكلتا البطولتين هو أننا نملك الفرصة للتتويج فيهما، وليس لدينا شيء لنخسره، وسنحاول أن نلعب كرة سلة جميلة وأنيقة توازي طموح عشاق ومحبي نادي الوحدة.

• ما أصعب نادٍ واجهته في الدوري السوري حتى الآن؟

الدوري المحلي مازال في بدايته ومن الصعب أن نحكم على جميع الفرق لأننا لم نلتق معها بشكل عام، ولكن أعجبني فريق الكرامة ووطريقة لعبه، وخصوصاً الطريقة التي يدافع فيها، وأعتقد أنه سيكون من أقوى المنافسين على اللقب هذا الموسم، وقد يدخل على خط المنافسة أكثر من فريق أيضاً لأن الدوري باتاً قوياً.

• إذا طلب منك تمثيل منتخب سورية في البطولات القادمة فهل ستوافق؟

الجمهور السوري عاشق كبير للعبة الباسكت، وهذا الحب يجب أن يوازيه نتائج جيدة للمنتخب في الاستحقاقات القادمة، وأنا في حال وجهت لي الدعوة للانضمام لصفوف المنتخب كلاعب مجنس فإنني سأوافق، وبصراحة لدي الرغبة لتمثيل منتخب سورية لأني أحببت الجماهير السورية كثيراً وأتمنى أن أساهم في إدخال السعادة لقلوب هذه الجماهير.

• بصراحة ما رأيك بمدرب فريق الوحدة اللبناني مروان خليل؟

المدرب مروان على مستوى عال وهو يثق بي وبإمكاناتي الفنية وأنا أثق به وهذا ما يبحث عنه جميع لاعبي العالم وهي الثقة، الكوتش مروان لديه أساليب تدريبية جديدة ومتجددة وهو يعرف كيف يقرأ خصمه بشكل جيد ويتعامل معه بكل احترافية، لقد أحببت الجماهير السورية من كل قلبي وكذلك دمشق العاصمة الجميلة بأهلها الكرام.

• من اللاعب الذي أعجبت به في الدوري السوري؟

أنا بطبعي أحب كل الناس وحضوري مع نادي الوحدة والأجواء الأسروية الجميلة والمثالية جعلتني أحب هذا النادي كثيراً، لقد أحببت لاعبي فريقي بشكل عام فهم أصدقائي، لكن أحبت بشكل خاص اللاعب مجد عربشة وأحببت قوة العملاق عبد الوهاب الحموي تحت السلة فهو لاعب جيد.

Exit mobile version