Site icon صحيفة الوطن

إغلاق جسر مانهاتن في نيويورك احتجاجاً على العدوان في غزة … تظاهرات في مدن أميركية تطالب بالحرية لفلسطين

تجمع عدد كبير من المحتجين المؤيدين للقضية الفلسطينية في الولايات المتحدة، ما أدى إلى إغلاق جسر مانهاتن في نيويورك، احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وللمُطالبة بوقف دائم لإطلاق النار، كما خرجت تظاهرات مماثلة في مدن أميركية أخرى مثل واشنطن وشيكاغو.

وأغلقت مجموعة كبيرة من المحتجين المؤيدين للقضية الفلسطينية جسر مانهاتن في مدينة نيويورك، ما تسبب بتعطيل حركة المرور، للمطالبة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «نيويورك بوست» الأميركية أمس، مشيرة إلى أن الشرطة اعتقلت عدداً من المحتجين.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحتجين ارتدوا ملابس سوداء وقبعات، وهتفوا بشعارات مُناهضة للحرب مثل «نيويورك تقول لا للحرب» و«دعوا غزة تعيش»، وكان بين المحتجين أعضاء في منظمة «صوت يهودي من أجل السلام»، التي تدعم حقوق الفلسطينيين، ودعوا إلى وقف الدعم الأميركي للعدوان الإسرائيلي.

كذلك شهدت مدن أميركية أخرى في واشنطن وشيكاغو، تظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، ومطالبة بإنهاء الاحتلال ومنح الحرية للشعب الفلسطيني، ونقلت الصحيفة تصريحات جاي سابر من منظمة «صوت يهودي من أجل السلام»، الذي أكد أن الوقت قد حان لرفع الصوت من أجل وقف دائم لإطلاق النار.

وأوقفت الشرطة الأميركية ثلاثة محتجين هم امرأة ورجلان خلال الاحتجاج، ووفق تقرير لصحيفة «شيكاغو صن تايمز»، قام متظاهرون يهود بالتجمع في محطة قطار أوجيلفي في ولاية شيكاغو خلال ساعات الذروة، إذ أقدم بعضهم على إغلاق مدخل القنصلية الإسرائيلية، وحمل المحتجون لافتات تحمل شعارات مناهضة للحرب، مثل «اليهود يطالبون بوقف إطلاق النار الآن» و«أوقفوا الإبادة الجماعية».

Exit mobile version