Site icon صحيفة الوطن

مدرب أهلي حلب التونسي الفرجاني: فريقنا جيد وسننافس محلياً وخارجياً

نجحت إدارة نادي أهلي حلب في التعاقد مع المدرب التونسي صفوان الفرجاني لقيادة الفريق هذا الموسم على أمل أن يكون هذا التعاقد بمنزلة طوق النجاة من سلسلة النتائج المخيبة للآمال التي حققها الفريق الموسم الماضي عندما أخفق في تحقيق اللقب تحت قيادة المدرب اللبناني غسان سركيس، لكن الفريق هذا الموسم مازال مستواه غير مطمئن كثيراً بعدما كبا أمام الوحدة والجلاء ليقلب الأهلي كل التوقعات ويحقق فوزاً غالياً وجديراً على النفط العراقي في دوري غرب آسيا وصل.

«الوطن» وبعد فوز الأهلي على الجيش قبل أيام قليلة بالدوري التقت مدرب الفريق وأجرت معه الحوار التالي:

• تنتظركم اليوم لقاء مهم وصعب في دوري غرب آسيا أمام غورغان الإيراني؟

طبعاً فوزنا الذي تحقق على فريق الجيش بالدوري المحلي كان جيداً في استعادة اللاعبين ثقافة الفوز والروح المعنوية العالية، ولقاؤنا اليوم مع غورغان الإيراني لن يكون سهلاً والفوز فيه والوصول لنقاط اللقاء يتطلب بذل جهود كثيرة واللعب بقوة وتركيزاً عالياً والتقليل من الأخطاء والانضباط التكتيكي داخل الملعب وتنفيذاً صحيحاً لتعليماتي كمدرب، ويجب ألا ننسى أن الفريق الإيراني سيلعب على أرضه وبين جمهوره وهو أيضاً كان قد حقق الفوز في أولى مبارياته بدوري وصل على فريق الحكمة اللبناني، ويضم غورغان مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين والمحترفين الأجانب من مستوى عال، لكن فريقنا جيد وصحيح أننا سنلعب من دون لاعبنا الأجنبي الثاني الذي غادر الفريق غير أننا سنلعب بقوة وبكل ما لدينا من إمكانات على أمل أن نعود بنقاط الفوز ونقدم مستوى جيداً يوازي الطموح.

• ألا توافقني بأن مستوى الدوري السوري يشهد تفاوتاً من مرحلة لأخرى؟

اللاعبون السوريون مستواهم جيد والأندية يرتفع مستواها لكن التفاوت يكون باللاعبين الأجانب الذين يظهرون في كل مباراة بأداء مختلف وهذا سببه ضعف الإمكانات فعندما يكون لديك إمكانات مادية كبيرة فإن اختياراتك تكون جيدة بهؤلاء اللاعبين.

• ما الفرق بين السلة السورية والسلة التونسية؟

السلة التونسية يبدو أنها متأثرة بالمدرسة الأوروبية التي تعتمد على التكتيك العالي واللعب السريع أما السلة السورية فيوجد مستوى جيد وخامات ومواهب لكن هناك فروقات كبيرة عندما تلعب مع مستويات قارية.

• ما مدى تعاون الإدارة مع الفريق في المرحلة الحالية؟

إدارة نادي أهلي حلب متعاونة لدرجة كبيرة وهي لا تتوانى عن تأمين كل الأجواء التحضيرية المناسبة وكل ما يلزم الفريق من دون أي تقصير رغم الضائقة المالية التي يعاني منها النادي في الفترة الحالية.

• هل هناك نية للتعاقد مع لاعب أجنبي عالي المستوى لتدعيم صفوف الفريق؟

طبعاً هناك جدية في التعاقد مع لاعب جديد لتدعيم صفوف الفريق لأننا نعمل على مشاركتين، الدوري المحلي المنافسة فيه ترتفع وفيه أندية كبيرة، ومشاركتنا الأقوى في بطولة وصل فاللعب فيها وتحقيق نتيجة إيجابية يحتاج إلى تحضيرات جيدة ولاعبين من طراز السوبر ستار.

• ماذا تتوقع من نتائج لسلة الأهلي في كلتا البطولتين؟

إن شاء الله سلة الأهلي ستكون متألقة ونتائجها جيدة في الدوري المحلي وغرب أسيا، فريقنا جيد واللاعبون مصممون على اللعب بجدية وتركيز عال من أجل تحقيق نتائج توازي الطموح، إضافة إلى أن الفريق يقف خلفه جمهور عاشق ومتعطش لكرة السلة وهو جمهور كبير ويستحق أن يرى إنجازات على أرض الواقع.

Exit mobile version