Site icon صحيفة الوطن

جزر الشبابي في ضاحية قدسيا بلا وسائل نقل عامة ومدير هندسة المرور لا يجيب!

اشتكى القاطنون في الجزر 17 و18 في ضاحية قدسيا عدم تخديمهم بالنقل العام، فهذه الجزر وفق تعبير المشتكين تعتبر من الجزر المنسية بهذه الخدمة الأساسية التي يضطرهم عدم توافرها لقطع مسافات تتجاوز 2 كم مشياً على الأقدام للحصول على سرفيس، ومن لا يستطع ذلك فعليه الاستعانة بالتكسي.

وطالب القاطنون بتزفيت الطريق بين الكزبري والجزيرة 17 حتى تستطيع السرافيس الوصول لهذه الجزر طارحين حلولاً أخرى أقلها أن تصل السرافيس حتى موقف الكزبري وليس فقط لموقف المجبل الذي يستلزم الوصول إليه قطع مسافة تتجاوز 2 كم.

وطرح القاطنون حلا آخر لتجاوز المشكلة يتمثل بأن يكون مسار السرفيس من نزلة الكزبري للجزيرة 13 و14 وعلى أتوستراد البجاع لـ17 و18 ويرجع من الطريق نفسه ليخدم الجزر 4 و5.

وطالب المشتكون إذا تعذر على المحافظة إلزام السرافيس بمساراتها بإحداث خط يخدم هذه الجزر من جسر الرئيس أسوة بخط ضاحية قدسيا-السكن الشبابي- الفيصل.

مدير هندسة المرور في محافظة ريف دمشق بسام رضوان عاد وأكد لـ«الوطن» أن رسم مسارات السرافيس داخل ضاحية قدسيا ومنها إلى العاصمة من اختصاص هندسة مرور العاصمة والتي كان يجب أن تنهي رسم المسارات واعتمادها في الضاحية بما فيها المسار الواصل إلى الجزيرتين 17 و18 وتعممه على السرافيس العاملة على خط ضاحية قدسيا من الأسبوع الماضي.

وكان قد أجاب قبل ما يقرب من ثلاثة أسابيع أن الأمر حسبما أفاد رئيس دائرة النقل في العاصمة سيتم خلال أسبوع وذلك بعد أن تواصل معه هاتفياً.

مدير هندسة النقل والمرور في محافظة دمشق أصبح هاتفه مغلقاً أو خارج التغطية بعد أن نقلنا الشكوى المقدمة له وطلبنا الرد لتقديم الجواب للمشتكين في جزر الشبابي في ضاحية قدسيا من عدم تخديم الجزر 17 و18 بالسرافيس.

وكان سبق الاتصال مع مدير هندسة النقل والمرور في العاصمة التواصل مع مدير المكتب الصحفي في محافظة دمشق على مدى يومي الإثنين والثلاثاء ونقل الشكوى ومسألة عدم رد مدير هندسة النقل والمرور على الهاتف الذي طلب إرسال رسالة تعرف.

Exit mobile version