Site icon صحيفة الوطن

جامعة يريفان تحيي مئوية نزار قباني … السفيرة أريسيان: تفعيل اللغة العربية والتعريف بالأدب السوري

أقامت السفارة السورية في أرمينيا بالتعاون مع جامعة يريفان الحكومية – قسم الدراسات العربية في كلية الدراسات الشرقية، فعالية طلابية ثقافية احتفاء بالذكرى المئوية لولادة الشاعر الكبير نزار قباني، في القاعة السورية في مبنى الجامعة.

حيث ألقى كل من نائب رئيس جامعة يريفان الحكومية د. ميكايل هوفانيسيان، وعميد كلية الدراسات الشرقية د. روبين ميلكونيان، ورئيس قسم الدراسات العربية د. هايك كوتشاريان، والمدّرسة د. مريم الماسيان، كلمات عبروا من خلالها عن تقديرهم للسفارة السورية للتعاون الجاري في إطار تفعيل اللغة العربية، والتعريف بالأدب السوري، منوهين بأهمية الشاعر السوري نزار قباني، كما ركزوا على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في ظروف الاعتداءات الأخيرة.

وعبرت السفيرة نورا أريسيان عن التقدير والشكر لقسم الدراسات العربية من أساتذة وطلاب الذين قاموا بترجمة عدد من القصائد إلى اللغة الأرمنية. كما تحدثت عن أهمية شعر نزار قباني، منوهة باحتفاء وزارة الثقافة بالذكرى المئوية من خلال فعاليات ولقاءات ومهرجانات شعرية في المراكز الثقافية في المحافظات السورية، وكذلك من خلال نشر الكتب والمعارض. كما تم عرض فيديو للأستاذ إياد مرشد وكتابه عن حياة نزار قباني.

وبعد ذلك، قام الطلاب الأرمن بإلقاء عدد من قصائد الشاعر نزار قباني وقراءة الترجمات إلى اللغة الأرمنية.

Exit mobile version