Site icon صحيفة الوطن

جديدنا.. ضبط «وش»!! … عضو مكتب تنفيذي لـ«الوطن»: أدعو المواطنين لتقديم شكاوى للشرطة عند تعرضهم للإزعاج من «الوشيشة» والسماسرة

«ما إن تقف بسيارتك أمام كراج البولمان بدمشق حتى يتهافت عليك الكثير من (الوشيشة) من كل مكان محاولين اقتناص الفرصة وكسب مبلغ ما كعمولة من المكاتب في الكراج عن كل زبون.

ووصل «الوطن» شكاوى من مواطنين عن تعرضهم لشتائم والتهجم من بعض هؤلاء الوشيشة لعدم استجابتهم لدعواتهم.

وبالتواصل مع عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق عمار غانم أكد لـ«الوطن» أن السماسرة والوشيشة يتبعون لمكاتب مركز انطلاق البولمان، ويضبط عملهم قسم شرطة المركز الذي ينظم الضبوط أصولاً فور ورود أي شكوى من المواطنين.

وأشار غانم إلى وجود قرار من المكتب التنفيذي للمحافظة صادر في عام2022 اعتمد الإجراءات الخاصة بالأشخاص الذين نظم بحقهم ضبط وش وسمسرة من قبل قسم شرطة المركز، والذي يتم بموجبه إحالة الشخص إلى القضاء أصولاً بعد تنظيم ضبط بحقه لأول مرة، وفي حال ورود شكوى للمرة الثانية يتم منعه من دخول مركز الانطلاق لمدة 15 يوماً أصولاً، وفي المرة الثالثة يتم منعه لمدة 30 يوماً أصولاً، ويصل المنع من الدخول إلى 60 يوماً في المرة الرابعة، وإذا تكررت الشكاوى يتم بموافقة المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق الحرمان من ممارسة العمل ضمن المركز أو أي فاعلية من الفعاليات الموجودة فيه وفق ضبط أصولي من قبل الشرطة.

وأوضح غانم أن القرار لم يقتصر على الأشخاص فقط حيث شمل أيضاً الإجراءات المتعلقة بالآليات التي نظم بحقها ضبط وش وسمسرة من قبل قسم شرطة المركز أصولاً، حيث يتم حجز الآلية المخالفة لمدة 10 أيام بموجب ضبط أصولي وغرامة مالية عن أيام الحجز قدرها 20 ألف ليرة سورية عن كل يوم حجز وذلك لأول ضبط، أما في المرة الثانية تزيد مدة الحجز إلى 15 يوماً والغرامة تصبح 40 ألف عن كل يوم حجز، وفي المرة الثالثة يتم الحجز لمدة 20 يوماً وتصل الغرامة حتى 60 ألفاً عن كل يوم حجز.

ودعا غانم المواطنين التوجه لقسم شرطة الكراج فور التعرض للإزعاج من السماسرة والوشيشة وتقديم شكوى لتنظيم الضبوط أصولاً واتخاذ الإجراءات المناسبة، مؤكداً استعداده لاستقبال شكاوى المواطنين فيما يخص قطاع النقل والمواصلات في أي وقت واتخاذه الإجراءات التنفيذية المناسبة كافة.

Exit mobile version