Site icon صحيفة الوطن

حزب اللـه يصعد من عمليات استهدافه لمواقع الاحتلال الإسرائيلي

صعدت المقاومة الإسلامية اللبنانية في حزب اللـه أمس من عمليات استهدافها لمواقع وثكنات ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حيث أوقعت إصابات مباشرة في قوتين عسكريتين إسرائيليتين أثناء ‏تواجدهما داخل منزلٍ في مستوطنة «دوفيف» بعد أن دكت مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة «برانيت» وحققت إصابات مباشرة في العديد من المواقع لدى استهدافها بالأسلحة الصاروخية المناسبة.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله في بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني اللبناني: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصّامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشّريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلاميّة عند السّاعة 04:25 من عصر اليوم السّبت موقع المرج ‏بالأسلحة المناسبة، وتمّت إصابته إصابة مباشرة»

في السّياق، أفاد الإعلام الحربي بأن مقاتلي المقاومة استهدفوا أيضاً موقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة، وتمّت إصابته إصابة مباشرة، حسب ما ذكر الموقع. وفي بيان آخر، ذكر الإعلام الحربي في الحزب أنه وفي إطار الرد الأولي ‏على قصف العدو الإسرائيلي لمنزل في بلدة حولا يوم الجمعة، استهدف مقاتلو المقاومة قوة عسكرية إسرائيلية أثناء ‏تواجدها داخل منزلٍ في مستوطنة «دوفيف» بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة.

وعقب ذلك بساعات، أكد الحزب في بيان أن مقاتلي المقاومة استهدفوا قوة عسكرية إسرائيلية ثانية أثناء ‏تواجدها داخل منزلٍ في مستوطنة «دوفيف» بالأسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة، وذلك في إطار الرد على استهداف منزل في بلدة حولا.

وبالتوازي، ذكر الإعلام الحربي في حزب اللـه في بيان أن مقاتليه استهدفوا ‏ تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع «بركة ريشا» بالأسلحة المناسبة وتمت إصابته إصابة ‏مباشرة، وفق ما ذكر موقع «النشرة». ‏

قناة «المنار» من جهتها ذكرت أن مقاتلي المقاومة حققوا إصابات مباشرة بموقع «رويسات العلم» بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وذلك بعد أن استهدفوا موقعي «جل العلام والراهب وحاميته »، ومقر قيادة «الفرقة 91» في ثكنة «برانيت» بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة، تزامناً مع استهدافهم لمربض المدفعية في موقع «خربة ماعر» بالأسلحة الصاروخية وأصابوها بشكل مباشر.

وجاء ذلك عقب 5 استهدافات نفّذها مقاتلو المقاومة يوم الجمعة، مع انتهاء الهدنة في قطاع غزة التي استمرّت 7 أيام وتجدد القتال في القطاع.

بالمقابل، أفادت قناة «المنار» بأن «الطّيران الحربي الإسرائيلي نفّذ غارات جوّيّة مستهدفاً أطراف الناقورة وأطراف بلدة بيت ليف في جنوب لبنان، كما استهدف مرتفعات كفرشوبا وكفرحمام».

في سياق متّصل، طال القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدة عيتا الشعب، سهل مرجعيون، طريق الدردارة وطريق المجيدية.

كما تحدثت القناة عن سقوط عدد من القذائف الإسرائيلية عند تلة «العويضة» لجهة بلدة الطيبة، بالإضافة إلى استهداف محيط كنيسة بلدة يارون في جنوب لبنان.

Exit mobile version