Site icon صحيفة الوطن

رئيس كولومبيا: هجمات إسرائيل على غزة ممارسات نازية

وصف الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو الاعتداء الإسرائيلي على مدينــة ديــر البلــح بقطاع غزة، في إطار العدوان المتواصل على القطاع بالممارسات النازية.

وحسب وكالة «وفا»، قال بيترو في تدوينة له عبر منصة «إكس» أرفقها بمشاهد المنطقة التي تعرضت للعدوان الإسرائيلي: «إنهم يقولون إن هذه ليست نازية؛ قتل 5300 طفل وطفلة فلسطينية ممارسة نازية، رغم عدم إعجاب ضمير الغرب بهذه الحقيقة».

وسبق لبيترو أن وصف الغارات الإسرائيلية على غزة بالنازية، وقال: إن غزة تشهد إبادة جماعية.

وفي وقت سابق أول أمس قال الرئيس الكوبي ميغيل ماريو دياز- كانيل برموديز خلال المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» والذي تستضيفه الإمارات حالياً: إن غزة تشهد «إبادة جماعية»، مندداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل جواً وبراً على قطاع غزة.

وأضاف الرئيس الكوبي مخاطباً الحضور: أود أن أذكّركم بأنه وعلى بعد 2000 كم من هنا، أي في غزة، هناك إبادة جماعية تحدث»، مندداً «بالأعمال الإرهابية الممارسة ضد قطاع غزة» من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، استشهد أكثر من 15500 فلسطيني، بينهم أكثر من 6150 طفلاً، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 37 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية ومرشحة للارتفاع كل دقيقة.

وما زال الآلاف من الفلسطينيين في عداد المفقودين، ويرجّح أن يكون أغلبيتهم قد استشهدوا تحت أنقاض منازلهم، ولم تستطع طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشالهم حتى اللحظة.

Exit mobile version