Site icon صحيفة الوطن

انطلاق أعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين في جنوب إفريقيا … مانديلا مانديلا: ضرورة تحرير فلسطين من الاحتلال ونظام الأبرتهايد العنصري

انطلقت أعمال الملتقى الدولي الخامس للتضامن مع فلسطين في مدينة جوهانسبورج بجنوب إفريقيا، أمس الأحد، وبدوره شدد مانديلا مانديلا حفيد المناضل نيلسون مانديلا في كلمة له على ضرورة تحرير فلسطين من الاحتلال ونظام الأبرتهايد العنصري.
وحسب وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء، تحدث مانديلا مانديلا، في كلمة افتتاح المؤتمر عما يعانيه الفلسطينيون من الإبادة الجماعية على يد قوات العدو الإسرائيلي، مع الدعوات بشكل مستمر إلى تحرير الأراضي الفلسطينية كافة وإزالة الاحتلال.
وأعرب مانديلا في كلمته عن أمله بأن تتحرر فلسطين قريباً جداً من الاحتلال الإسرائيلي، ونظام الأبرتهايد بفضل جهاد الفلسطينيين ومقاومتهم.
وانطلقت أعمال الملتقى الذي نظمته الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، بمشاركة شخصيات عالمية نضالية وثقافية ومؤثرين، بالتعاون مع عائلة نيلسون مانديلا، حيث يستمر حتى يوم غد الثلاثاء.
ويشارك في الملتقى ممثلون عن 70 دولة من مختلف القارات، وأسرى فلسطينيون محررون، وشخصيات عالمية نضالية وثورية معروفة بمواقفها النضالية تجاه القضايا المحقة في العالم أهمها القضية الفلسطينية، كما يشارك فيه مؤثرون وصنّاع محتوى وغيرهم من المشاهير على «السوشال ميديا»، معروفون بدعمهم للقضية الفلسطينية، ولهم حاضنة جماهيرية كبيرة على مستوى الوطن العربي.
وتتمثل رمزية هذا الملتقى بانعقاده في جنوب إفريقيا، البلد الذي عانى لعقود كما يعاني الفلسطينيون من الاستعمار والعنصرية، ويهدف للتضامن مع فلسطين وإلى توجيه رسالة دعم وتضامن مع نضال الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه، وفي مقدمتها حق العودة.
يذكر أنه في الحادي والعشرين من تشرين الثاني الماضي صوّت برلمان جنوب إفريقيا لمصلحة قطع العلاقات مع إسرائيل، وإغلاق سفارة العدو وطرد السفير الإسرائيلي من البلاد.

Exit mobile version