Site icon صحيفة الوطن

كثفت استهدافها تحشيدات العدو ومستوطناته رداً على مجازره المتواصلة … المقاومة تدمر آليات الاحتلال وتقضي على العديد من جنوده بمحاور التوغل في غزة

دمرت المقاومة الفلسطينية أمس العديد من آليات قوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة وقضت على عدد من جنود الاحتلال في محاور عدة، في حين اعترف العدو الإسرائيلي بمقتل ثلاثة من جنوده أثناء تصدي فصائل المقاومة لقواته، بالتزامن مع استهداف مقاتلي المقاومة تحشيدات الاحتلال ومستوطناته بالصواريخ والقذائف.

وحسب «المركز الفلسطيني للإعلام»، دمّرت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة حماس، 10 آليات للاحتلال الإسرائيلي، وأجهزت على عدد من الجنود من مسافة صفر، في إطار التصدي لتوغلات الاحتلال مع استمرار صلياتها الصاروخية في اليوم الـ59 لمعركة «طوفان الأقصى».

وقالت «كتائب القسام» في بلاغ عسكري: إن مقاتليها أجهزوا على عدد من جنود العدو من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان وعادوا إلى قواعدهم بسلام، وفي بلاغ آخر، أكدت الكتائب تمكن مقاتليها من استهداف 5 دبابات و5 ناقلات جند إسرائيلية في محور شرق غزة بقذائف «الياسين 105».

كما أعلنت «القسام» قصف كيبوتس «نيريم» بمنظومة الصواريخ «رجوم» قصيرة المدى من عيار 114ملم، وقصف تحشيدات للعدو شرق مستوطنة «ماجين» بصلية صاروخية.

في الغضون، أقر جيش الاحتلال أمس الإثنين بمقتل 3 من جنوده في معارك شمال قطاع غزة، وإصابة رابع بجروح خطرة، في أعقاب إعلانه ما سماه توسيع عمليته البرية في كل أنحاء القطاع، في حين أكدت مصادر المقاومة أن خسائر الاحتلال أكبر من ذلك بكثير، وأنه يتعمد إخفاء تلك الخسائر مع الإفصاح التدريجي عن بعضها.

إلى ذلك، ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المقاومة الفلسطينية استهدفت 3 آليات للاحتلال الإسرائيلي في محور شرق غزة بقذائف «الياسين 105» واستهدفت «عسقلان» بدفعة صاروخية رداً على مجازر الكيان بحق أهالي قطاع غزة، كما استهدفت المقاومة تحشيدات للعدو الإسرائيلي في موقع «إسناد صوفا» العسكري بصلية صاروخية

وتحدثت المقاومة الفلسطينية عن خوض مقاتليها اشتباكات ضارية مع جنود العدو الإسرائيلي في محاور التوغل شمال القطاع وشرق غزة واستهدافهم عدداً من الآليات العسكرية الإسرائيلية بقذائف الـ«التاندوم» والـ«RPG».

كذلك أعلنت المقاومة الفلسطينية خوض مقاتليها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، واستهداف 5 آليات متوغلة بقذائف «الياسين 105»، واستهداف دبابة للعدو الإسرائيلي وحولها عدد من جنوده في منطقة الفالوجا بقذيفة «الياسين 105» ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم، كما استهدفت تحشيدات عسكرية للعدو في جحر الديك وجنوب مدينة غزة بعدد من قذائف الهاون.

في السياق، قصفت المقاومة الفلسطينية مستوطنتي «سديروت» و«نتيفوت» بصليتين صاروخيتين رداً على استمرار مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وعاودت قصف مستوطنات «نيريم» و«نير اسحاق» و«نير عوز» بدفعات صاروخية كما استهدفت «تل أبيب» بالصواريخ.

ولاحقاً، أعلنت كتائب القسام خوض مقاتليها اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة واستهداف 5 آليات متوغلة بقذائف «الياسين 105» كما استهدف المقاتلون قوة إسرائيلية «خاصة» راجلة بعبوة أفراد «رعدية» وأجهزت على من تبقى من أفراد القوة بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وتحدثت «القسام» كذلك عن استهدف قوة إسرائيلية «خاصة» متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد في بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأول من أمس الأحد، خاضت المقاومة في قطاع غزة اشتباكاتٍ ضارية مع قوات الاحتلال على محور دير البلح، وسط القطاع، لمنع فصل شماله عن جنوبه.

Exit mobile version