Site icon صحيفة الوطن

الاحتلال الأميركي واصل تعزيز قواعده غير الشرعية فيها … طهران: لن يمر أي إجراء ضد مصالحنا وقواتنا الاستشارية في سورية من دون رد

توعدت طهران الاحتلال الإسرائيلي بالرد على استهدافه مستشاريها في سورية، على حين واصلت قوات الاحتلال الأميركية تعزيز قواعدها غير الشرعية في سورية بالمعدات العسكرية، تزامناً مع تنفيذها عدواناً جوياً على نقاط في العراق زاعمةً أنها المواقع التي أطلقت منها الصواريخ ضد قواعدها في هذا البلد.
ونقلت وكالة «تسنيم» للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي قوله في معرض تعليقه على استشهاد اثنين من القوات الاستشارية الإيرانية في سورية خلال العدوان الجوي الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً على بعض النقاط في محيط مدينة دمشق: «لن يمر أي إجراء ضد مصالح إيران وأمنها، وكذلك قواتنا الاستشارية في سورية من دون رد».
والسبت الماضي ذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» أنه: «حوالى الساعة 1.35 من فجر الأحد نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق».
وقال المصدر: «إن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها».
وباليوم نفسه، أعلنت العلاقات العامة في الحرس الثوري الإيراني في بيان، استشهاد اثنين من المستشارين العسكريين على يد كيان الاحتلال الإسرائيلي خلال مهمتهما الاستشارية في سورية.
بموازاة ذلك هبطت طائرة شحن برفقة مروحية أميركية، في قاعدة مطار «خراب الجير» غير الشرعي في ريف القامشلي شمال الحسكة تحمل أسلحة وذخائر وبطاريات دفاع جوي، بالإضافة إلى معدات عسكرية، وذلك حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.
وأول من أمس، أعلنت المقاومة العراقية في بيان استهدافها قـاعـدة الاحتلال الأميركي في مطار «خراب الجير» برشقة صاروخية كبيرة، وأنها أصابت أهدافها بشكل مباشر، على حين نقلت قناة «الميادين» عن مصادر تأكيدها أن الهجوم وقع بعد ساعات من وصول دفعة من التعزيزات الأميركية إلى القاعدة تحوي دفعة جديدة من المعدات والأسلحة اللوجستية
وأكدت المصادر، أن «الأسلحة والمعدات ذات طابع دفاعي، حيث سيجري توزيعها على قواعد قوات الاحتلال الأميركية في دير الزور والحسكة ضمن الإجراءات المتخذة للتصدي لهجمات المقاومة.
جاء ذلك، في حين أكد مسؤول عسكري أميركي أن قوات بلاده نفذت ضربة جوية على نقاط في العراق، زاعماً أن هذه النقاط هي المواقع التي أطلقت منها الصواريخ ضد القواعد الأميركية، وذلك حسبما ذكر موقع «أثر برس» أمس.

Exit mobile version