Site icon صحيفة الوطن

الجيش اللبناني أعلن استشهاد أحد جنوده وإصابة اثنين … حزب اللـه يشعل مواقع جنود ومستوطنات الاحتلال الإسرائيلي بصواريخه ومسيّراته

وَسَّعَ حزب اللـه أمس نطاق عمليات استهداف مواقع وثكنات وتجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة بنيران أسلحته وصواريخه الموجهة ومسيراته التي حققت فيها إصابات مباشرة، وسط أنباء عن تحقيق يجريه الاحتلال حول تعرض أحد مواقعه العسكرية في الجليل الأعلى لأضرار جراء قصفه من لبنان على الرغم من أنه محمي ومحصن.
وذكرت المقاومة اللبنانية في بيان نقلته وكالة «سانا» أن مقاتليها استهدفوا تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مثلث الطيحات وموقعي «زبدين» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة و«بياض بليدا» بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيهما إصابات مباشرة.
كما استهدفت المقاومة موقع الاحتلال الإسرائيلي في تلة العاصي عند حدود بلدة ميس الجبل، وقصفت بالصواريخ موقعاً له في مرتفعات كفر شوبا المحتلة في جنوب لبنان بعد أن استهدفت أيضاً تجمعاً لجنود الاحتلال في موقع رويسة ‏العاصي بالأسلحة المناسبة وحققت فيه إصابات مباشرة.
وفي وقت لاحق أمس أعلنت المقاومة في بيان أن مقاتليها استهدفوا بوساطة مسيرة هجومية موقع «المطلة» وحققوا فيه ‏إصابات مباشرة، على حين نقلت قناة «المنار» عن المقاومة تأكيدها في بيان آخر أن مقاتليها استهدفوا ثكنة «برانيت» الإسرائيلية ومواقع «بركة ريشا وجل العلام والظهيرة وراميا « بالأسلحة المناسبة وتمت إصابتها إصابة مباشرة، وذلك بعد أن استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال في منطقة خلة وردة بالأسلحة المناسبة أيضاً وحققوا فيه إصابات مباشرة.
وفي السياق استهدف مقاتلو المقاومة موقع «الكوبرا» جنوب علما الشعب بالصواريخ الموجهة الذي تمت إصابته بشكل مباشر، وفق «المنار» التي ذكرت أن عدة صواريخ اعتراضية أطلقتها القبة الحديدية الإسرائيلية انفجرت في أجواء القطاع الشرقي من جنوب لبنان، وذلك بالتزامن مع إعلان المقاومة في بيان أن مقاتليها استهدفوا تجمعاً لجنود الاحتلال في ‏مستوطنة «المنارة» بالصواريخ الموجهة، ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة بين قتيل ‏وجريح.
في غضون ذلك أكدت وسائل إعلام إسرائيلية سقوط صاروخين في مستوطنة «كريات شمونة» وأعلن جيش الاحتلال سقوط طائرة مسيّرة قادمة من لبنان قرب مستوطنة «مرغليوت» في إصبع الجليل، حسب ما ذكرت «الميادين».
وفي الأثناء أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن تحقيق عاجل يجري بسبب تعرض موقع عسكري إسرائيلي لأضرار بليغة بعد قصفه من لبنان على الرغم من أنه محمي ومحصن، وذلك حسب ما ذكرت «المنار».
بالمقابل أعلن الجيش اللبناني في بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني عن استشهاد جندي وإصابة 3 آخرين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مركز عسكري في منطقة النبي عويضة- العديسة. وجاء ذلك في حين استهدفت مدفعية الاحتلال منطقة الحامول والأطراف الجنوبية لبلدة محيبيب وأطراف بلدة طيرحرفا، تزامناً مع قصف فوسفوري نفذه الأخير بين منازل المواطنين على الأطراف الشرقية لبلدة بليدا وغارات شنها طيرانه الحربي على أطراف الناقورة وعيتا الشعب وراميا، وذلك بعد أن اندلع حريق بين بلدتي الضهيرة ويارين جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف المنطقة، وفق ما ذكرت «المنار».
وفي وقت سابق أمس ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن محيط بلدات راميا والقوزح وعلما الشعب وعيتا الشعب وجبل بركة ريشة ومدخل بلدة البستان تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي بعد منتصف ليل الإثنين- الثلاثاء، ما تسبب باندلاع عدد من الحرائق في الأحراش المجاورة.
كما حَلَّقَ الطيران الاستطلاعي المعادي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى نهر الليطاني وبلدتي الغندورية وفرون، إضافة لإطلاق قنابل مضيئة فوق الساحل البحري جنوب صور وفوق الخط الازرق.

Exit mobile version