Site icon صحيفة الوطن

قيرغيزستان تتسلم 69 طفلاً و27 امرأة من عوائل تنظيم داعش من مخيمات «قسد»

تسلمت قيرغيزستان دفعة جديدة من نساء وأطفال مسلحي تنظيم داعش الإرهابي القيرغيزيين المحتجزين في مخيمات تديرها ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية-قسد» في مناطق سيطرتها في شمال شرق سورية.

وحسب وكالة «نورث برس» أعلنت «دائرة العلاقات الخارجية» في ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية التي تهيمن عليها «قسد» أمس أنها سلّمت وفداً قرغيزستانياً برئاسة باكيت قديروف ممثل وزارة خارجية قرغيزستان خلال زيارته المناطق التي تنتشر فيها الخميس الفائت أكثر من 90 طفلاً وامرأة من عوائل تنظيم داعش الإرهابي.

ووفق «نورث برس» فإنه بموجب وثيقة تسليم بين الجانبين، سلّمت «الإدارة الذاتية»، 69 طفلاً و27 امرأة من عوائل تنظيم «داعش» إلى وفد قرغيزستان، وقال ما يسمى عضو «دائرة العلاقات الخارجية» المدعو خالد إبراهيم: إن الإدارة الذاتية ستستمر بالتعاون مع دولة قرغيزستان ومع جميع الدول التي لديها مواطنون وأطفال في مناطقها.

وفي الـ 22 من تشرين الأول الماضي أعادت قيرغيزستان دفعة من نساء وأطفال مسلحي داعش القيرغيزيين، وقالت وزارة الخارجية القيرغيزية في بيان حينها: إنه «بناءً على تعليمات رئيس الدولة ومجلس وزراء قيرغيزستان، تمت بنجاح عملية «أيكول 3» بشأن نقل مواطنين من سورية إلى قيرغيزستان بطائرة خاصة، منهم 21 امرأة و62 قاصراً».

Exit mobile version