Site icon صحيفة الوطن

الاحتلال الإسرائيلي جدد اعتداءاته الجوية والبرية على بلدات حدودية في الجنوب … المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ «بركان» والمسيّرات «الانقضاضية» مواقع للعدو

أعلنت المقاومة اللبنانية تنفيذ 5 عمليات خلال نحو ساعة، على أهداف للكيان الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية مع فلسطين المحتلّة، رداً على تجديد العدو الإسرائيلي أمس غاراته الجوية وقصفه المدفعي على القرى والبلدات في جنوب لبنان.
وحسب قناة «الميادين» أكدت المقاومة اللبنانية استهداف موقعي ‏زبدين ورويسات العلم، في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة، لافتةً إلى أن الاستهداف تمّ باستخدام صواريخ «بركان»، وتمّت إصابة موقعي الاحتلال بشكل مباشر، وبالصواريخ نفسها، استهدف المقاومون اللبنانيون موقع «بركة ‏ريشا»، وتمّت إصابته بشكل مباشر، وفق بيان للمقاومة.
وفي قرية هونين الحدودية اللبنانية المحتلة، أعلنت المقاومة أن مقاتليها استهدفوا تجمّعاً ‏لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في «قلعة هونين» بـ«الأسلحة المناسبة» وحقّقوا ‏فيه إصابات مباشرة، كذلك، دمّر المقاومون دشمةً في موقع ‏«العباد» يتحصّن فيها جنود الاحتلال، وأوقعوا فيها إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح.
وعقب سلسلة العمليات، وصفت «الميادين» الجبهة على الحدود الجنوبية اللبنانية بالمشتعلة، وقالت أيضاً إن موقعاً عسكرياً إسرائيلياً، في الجليل الغربي المحتل، تعرّض لنيرانٍ مباشرة من لبنان.
في الغضون، استهدفت قوات الاحتلال بالقذائف أطراف بلدة الفرديس والمنطقة بين بلدتي الطيبة والقنطرة، إضافة إلى استهداف حي سكني داخل بلدة عيترون، وحسب وسائل إعلام إسرائيلية تم سماع دويّ صفارات الإنذار في مستوطنتي «البصة» و«ليمان» شمال فلسطين المحتلة.
وعند العاشرة من صباح أمس، شنّت المقاومة اللبنانية هجوماً جوياً، بطائرات ‏مسيّرة «انقضاضية»، على مقر قيادة مستحدث لجيش الاحتلال جنوب ثكنة «يعرا» في القطاع الغربي، ووفق بيان المقاومة فإن المسيّرات أصابت أهدافها بدقة، موقعةً عدداً من الإصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين.
كذلك، أعلنت المقاوة اللبنانية استهدافها موقع ‏جل ‏العلّام، بالأسلحة المناسبة، مشيرةً إلى إصابته بشكل مباشرة.
وقبل ذلك، شنّ الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اعتداءات طالت العديد من البلدات الجنوبية، حيث نفّذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات متتالية على أطراف بلدة يارون، واستهدف الاحتلال بالقصف المدفعي أطراف بلدات راميا ومروحين وعيتا الشعب وحلتا والخيام ومحيبيب وكونين وعيترون وكفركلا وتلة العويضة من جهة بلدة الطيبة.
وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن قوات العدو شنت ثلاث غارات على أطراف بلدة مارون الراس، كما شنت أربع غارات على حرج بلدة يارون، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي عنيف طال المنطقة ذاتها.
كما قصفت قوات العدو بالمدفعية أطراف بلدات عيترون وكونين ومحيبيب وأطراف بلدتي راميا وعيتا الشعب، إضافة إلى وادي حامول وعين الزرقا، وأشارت الوكالة إلى أن العدو الإسرائيلي واصل طوال الليلة قبل الماضية وحتى فجر أمس إطلاق القنابل المضيئة فوق قرى قضاء صور والساحل البحري، وحلقت طائراته الاستطلاعية فوق القرى في القطاعين الغربي والأوسط من الجنوب.
وفي وقت لاحق، جدد الاحتلال الإسرائيلي قصفه المدفعي على بلدات عدة في جنوب لبنان حسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام التي أشارت إلى أن حراج يارون في منطقة بنت جبيل تعرضت لقصف مدفعي متقطع مصدره مواقع الاحتلال الإسرائيلي المقابلة، كما لفتت إلى سقوط قذيفة حارقة أطلقها الاحتلال الإسرائيلي على منزل في حي أبو لبن في عيتا الشعب من دون وقوع إصابات.
وأضافت الوكالة إن القصف المدفعي الإسرائيلي طال تلة العويضة جهة الطيبة، والمنطقة الواقعة بين الناقورة وعلما الشعب بالقرب من مخفر الدرك، وأطراف مروحين 1، وأشارت كذلك إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق فوق القطاعين الغربي والأوسط، ولاسيما فوق قرى صور وبنت حبيل.
وحسب «الوطنية» حلق الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي على علو منخفض فوق بيروت وعدد من المناطق اللبنانية، تزامنًا مع شنّ غارات عنيفة على عدد من المناطق الجنوبيّة.
بدوره، ذكر موقع «النشرة» اللبناني الإلكتروني أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ قصفاً (من دون تحديد ما إذا كان جوياً أو مدفعياً) على الشقيف وتلة حمامص وأطراف حلتا والخيام واستهدف منزلاً في كفركلا بقذيفتين.
وأفاد الموقع اللبناني بـ«قصف مدفعي إسرائيلي على تلة حمامص في سردا، منطقة الشقيف خراج بلدة كفرشوبا، وبلدة كفركلا الحارة المحادية لتلة العويضة»، لافتًا إلى «سقوط عدد من القذائف في أطراف بلدتي حلتا والخيام الجنوبيّتين».
ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته في قطاع غزة، تواصل المقاومة اللبنانية عملياتها على طول الحدود مع فلسطين المحتلّة مستهدفةً مواقع لجيش الاحتلال وحشوده وآلياته.

Exit mobile version