Site icon صحيفة الوطن

المدرب الوطني جورج شكر: لا أعرف سبب استبعادي من لجنة المدربين واعتذارنا عن الدورة العربية ليس صحيحاً

قدم المدرب الوطني جورج شكر الكثير للسلة السورية ابتداء من قيادته للعديد من الأندية إضافة لمنتخباتنا الوطنية بجميع فئاتها، وقد تكللت هذه التجارب بالنتائج الجيدة، كما سبق له أن عمل في العديد من اللجان الفنية باتحاد السلة الحالي والسابق كان آخرها لجنة المدربين لكن لم يكتب له النجاح فيها بسبب استبعاده بطريقة غير احترافية ومن دون سابق إنذار رغم خبرته الكبيرة والقادرة على تقديم أشياء كثيرة لواقع مدربينا الوطنيين.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• ما رأيك العام بالدوري المحلي هذا الموسم؟

الدوري العام للموسم الحالي وبعد اقتصاره على ثمانية فرق تعاقدت مع أفضل اللاعبين المحترفين، هو دوري تنافسي لا توجد فيه مباريات سهلة مع استثناء فريق الوثبة الذي اعتمد على لاعبي النادي ولم يوفق باستقدام أجانب قادرين على أحداث الفارق الفني، والمستغرب هو تفريط نادي الجيش بأغلب لاعبي الخبرة لديه والذين كانوا يشكلون عماد الفريق وعدم استقدام لاعبين أجانب ولكن الفرق الخمسة الباقية باستثناء الوحدة تبادلت الفوز فيما بينها بطريقة مثيرة، فريق الوحدة ونتيجة استقراره الفني واستعداده المبكر واستقدام لاعبين أجانب متميزين فاز بمبارياته الست، وبقيت له مباراة مع الجلاء لن تؤثر نتيجتها على تصدره مرحلة الذهاب.

• من الفريق الذي تعتبره يلعب كرة سلة جميلة؟

المستوى الفني لأغلب الفرق غير ثابت حتى خلال المباراة للاستعداد المتأخر لجميع الفرق باستثناء الوحدة، ونوعاً ما النواعير والجلاء وهذا غير مقبول من إدارات الأندية لكونها ترغب بالمنافسة، وليس المشاركة وحسب وأعتقد أننا في الذهاب سنشهد تحسناً بالمستوى مع انسجام كوادر الفرق ولاعبيها ودخول فريق الجيش بالمنافسة ولو كانت متأخرة مع استقدام أجانب ليكمل لوحة فريقه المتجدد.

• من الفريق الأقرب لبطولة الدوري العام هذا الموسم؟

من المبكر تبلور صورة المنافسة على اللقب لأنه لدينا مرحلة الإياب كاملة تليها مرحلة دور الستة ودور الأربعة، أعتقد سنشهد تنافساً أكبر في مرحلة الإياب وتبادلاً كبيراً للمراكز قبل ختام مرحلة الإياب.

• ما سبب ابتعادك عن لجنة المدربين هل صحيح أن هناك تصفية حسابات معك؟

إبعادي عن لجنة المدربين العليا لا أعلم سببها رغم أننا قمنا باعتقادي بعمل جيد وميداني لم تعهده هذه اللجنة من قبل، أما عن تصفية حسابات فالحقيقة أنا لست من طلاب المناصب، وعلاقاتي مع أعضاء اللجنة وأعضاء اتحاد اللعبة أكثر من جيدة، وبالنهاية هذا قرارهم وأتمنى التوفيق للجنة الجديدة، ولي ثقة كبيرة باستمرارها بتنفيذ خطة العمل التي رسمناها لما فيه خير وتقدم مدربينا وسلتنا.

• هل من عروض جديدة قدمت لك هذا الموسم؟

حول العروض تقدم لي ناديان بعرض بعد بدء الدوري ورفضت بعد تجاربي السابقة بإنقاذ الفرق وبعدها أدخل بنفق المقارنات والموازنات، وأنا لن أتسلم قيادة أي فريق إلا ببداية الموسم مع فترة تحضير مقبولة لأكون مسؤولاً فعلياً عن مستوى ونتائج الفريق الذي أدربه.

• هل أنت مع اعتذار منتخبنا الوطني عن الدورة العربية بمصر؟

الاعتذار عن الدورة العربية الأخيرة في مصر ليس في مصلحة سلتنا لأننا بحاجة لجميع المشاركات لننطلق بمسيرة تجديد شباب منتخبنا. ولكن إن لم تكن صورة مشاركتنا واضحة وخاصة من الناحية الفنية وستدخلنا في دوامة النتائج من جديد، فالأجدى على ما يبدو عدم المشاركة والاستمرار والتركيز على مسابقاتنا المحلية والسعي لتطويرها بشكل مستمر.

• كيف يمكن أن نبني منتخباً وطنياً للمستقبل؟

أتمنى أن تكون هناك ورشة عمل لعدد من خبراء سلتنا مع إدارة المنتخب واتحاد اللعبة لرسم إستراتيجية لتشكيل منتخبات لجميع الفئات، ولمنتخب الرجال أتمنى تجديد شبابه بالكامل وزجه بدورات وبطولات والتحلي بالنزاهة والموضوعية بالتعامل معه بعيداً عن معادلات الفوز والخسارة التي لا تشكل ولا تطور المنتخبات.

Exit mobile version