Site icon صحيفة الوطن

جلسة استثنائية لمجلس محافظة حماة لمناقلة بالموازنة المستقلة يطغى عليها الجانب الخدمي … رئيس مجلس المحافظة: رؤساء وحدات إدارية لم نرهم بالمحافظة وآخرون يعسكرون فيها

أكد رئيس مجلس محافظة حماة إبراهيم معلا، أن ثمَّة رؤساء وحدات إدارية لا يأتون للمحافظة وقد شارف العام على الانتهاء ولم نرهم يتابعون مشاريع بلداتهم الخدمية واعتماداتها، بخلاف رؤساء وحدات إدارية آخرين يعسكرون بالمحافظة لمتابعة شؤون مدنهم وقراهم وهؤلاء يُعشقون فعلاً لإصرارهم وحرصهم على خدمة أبناء وحداتهم.

ولفت معلا إلى أن هناك بلديات لم تنفذ هذه السنة أي مشروع رغم توافر الاعتمادات المرصودة لها.

وشدد معلا خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس المحافظة التي عقدت أمس بحضور نائب المحافظ علي صالح العبد السلام، على تحمل أعضاء المجلس لمسؤولياتهم في هذه المرحلة من البناء الوطني، وحث المواطنين في مناطقهم على تسديد فواتير الكهرباء ومياه الشرب، بالتوازي مع المطالبة لهم بحقوقهم، لتتمكن شركة الكهرباء ومؤسسة المياه من تقديم أفضل الخدمات لهم.

في حين طالب عدد من أعضاء المجلس بضرورة مساءلة رؤساء البلديات المقصرين بعملهم، وبمتابعة شؤون وشجون قراهم وبلداتهم. وبضرورة زيادة مخصصات الشاحنات والجرارات من المازوت الزراعي لكون المحافظة زراعية بامتياز، والموسم الزراعي بذروته اليوم.

وبدعم العديد من المدارس بالقرطاسية والمقاعد وصيانة أبوابها ونوافذها، وضرورة تنفيذ مشاريع صرف صحي ووصلات في ريف سلمية، ومشاريع طرق فرعية.

وكان المجلس قد عقد هذه الجلسة الاستثنائية لمناقشة مشروع تعديل الموازنة المستقلة للعام 2023، والمتضمن إضافة نحو مليار ليرة إلى اعتمادات النفقات التي وزعت على مشاريع الطرق الفرعية والثانوية، والصرف الصحي، ومعالجة النفايات الصلبة، وإدارة الكوارث والدفاع المدني والإطفاء، والمشاريع الطارئة والنفقات الإدارية، ولكن الجانب الخدمي طغى عليها نتيجة إصرار العديد من الأعضاء على طرح هموم المواطنين ومعاناتهم.

وبيَّنَ عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات رائد سلوم في معرض رده على المداخلات حول المازوت للشاحنات، أنه لولا الوفر المحقق من الـ GPS لما تمكّنا من تخصيص مازوت للشاحنات. وأوضح أن 35 بالمئة من مخصصات المحافظة من المازوت هي لقطاع الزراعة، أي نحو 5,5 ملايين ليتر.

ولفت إلى أن مازوت الشاحنات هو من ضمن المخصص للنقل، وأن النسبة محددة من اللجنة الاقتصادية برئاسة مجلس الوزارة ولا يمكن تجاوزها، مؤكداً أن المحافظة رفعت كتاباً لرئاسة الحكومة لزيادة مخصصات المحافظة من المازوت الزراعي لخصوصيتها الزراعية.

فيما ذكر المدير العام لشركة الصرف الصحي فادي عباس، أن الشركة نفذت العديد من الوصلات المتنوعة في مختلف مناطق المحافظة.

Exit mobile version