Site icon صحيفة الوطن

دكت «ثكنة برانيت» بالقذائف المدفعية و«بركان» حققت إصابات مباشرة في «الراهب» … المقاومة اللبنانية تواصل قض مضاجع الاحتلال الإسرائيلي في مواقعه

ردت المقاومة اللبنانية أمس على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بالقصف الجوي والمدفعي على قرى وبلدات جنوب لبنان فاستهدفت بنيران أسلحتها الصاروخية والمدفعية مواقعه وثكناته وتجمعات وآليات جنوده على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، محققة فيها إصابات مباشرة.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله، في بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني: إنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‏‏‏والشريفة، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة الثالثة ‎من‎ بعد ظهر ‎‏يوم الإثنين 11-12-2023 «ثكنة ‏برانيت» بالقذائف المدفعية وتم إصابتها إصابة مباشرة».

كما أعلن الإعلام الحربي في بيان آخر، استهداف ‏مقاتلي المقاومة «موقع الراهب» الإسرائيلي بصواريخ بركان وحققوا فيه إصابات مباشرة. ‏

قناة «المنار» من جهتها تحدثت، عن استهداف المقاومة «موقع حدب البستان» الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة الذي حققوا فيه إصابات مباشرة، وذلك عقب استهدافهم لـــ«موقع البغدادي» وتجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في محيطه بالقذائف المدفعية وأوقعوا فيهما إصابات مؤكدة.

وتزامن ذلك، مع إعلان الإعلام الحربي في حزب اللـه تأكيده في بيان نقله موقع «النشرة»، استهداف ‏مقاتلي المقاومة، تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع «السّماقة» في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة ‏المناسبة محققين فيه إصابات مباشرة.

وقبل ذلك بقليل، تحدث موقع «النشرة» عن إطلاق 8 صواريخ باتجاه موقعي «الرمثا والسماقة» الإسرائيليين في تلال كفرشوبا جنوب لبنان، في حين زعم جيش الاحتلال أنه اعترض 8 صواريخ أطلقت من لبنان نحو منطقة الجليل الغربي وسقوط صاروخين في منطقة غير مأهولة.

وأضاف الموقع، إن صفارات الإنذار دوت في بلدات عدة بمنطقتي الجليل الأعلى والغربي على الحدود مع لبنان.

بالمقابل، تحدث موقع «لبنان 24»، عن سقوط طائرة استطلاع مسيّرة في محيط سرايا مرجعيون الحكوميّ، من دون تسجيل إصابات، في حين تحدثت قناة «المنار» عن إطلاق دبابة إسرائيلية عدداً من القذائف باتجاه المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة، تزامناً مع استهداف مدفعية الاحتلال بـ12 قذيفة عيار 155 ملم أطراف بلدتي راشيا الفخار والفرديس، واستهداف طائرة مسيرة معادية أطراف بلدة يارون بثلاثة صواريخ.

موقع «النشرة» بدوره ذكر أن الاحتلال الإسرائيلي نفذ قصفاً مدفعياً استهدف خلاله محيط بلدة الهبارية والأطراف الشّرقيّة لبلدتي الناقورة وزبقين، بالإضافة إلى أطراف بلدات يارين ومروحين والجبين وشيحين»، على حين حلق الطيران الحربي التابع للاحتلال فوق القطاع الغربي.

وفي وقت لاحق أمس، تحدث الموقع عن «استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في بلدة الطيبة، وأكد أن الاستهداف أسفر عن استشهاد مختار البلدة «ح م».

جاء ذلك عقب أن نعى الإعلام الحربي في «حزب الله» في بيان، ارتقاء اثنين من مقاتلي الحزب شهيدَين على طريق القدس.

Exit mobile version