Site icon صحيفة الوطن

إغلاق مراكز الاقتراع وبدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية المصرية

أغلقت صناديق الاقتراع مساء أمس في مصر بعد أن أدلى الناخبون بأصواتهم في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية المصرية داخل البلاد، التي يتنافس فيها أربعة مرشحين هم عبد الفتاح السيسي رئيس البلاد منذ عام 2014، وعبد السند اليمامة، رئيس حزب الوفد، وفريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.
وحسب موقع قناة «القاهرة الإخبارية»، حرصت حشود من الجماهير على الحضور أمام مقار اللجان قبل ساعات من فتح أبوابها في اليوم الثالث والأخير، وأشار إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات حرصت على توفير 50 لجنة خاصة بالمغتربين، وخاصة في الجيزة التي تعد من أكثر المحافظات المصرية التي تستقطب مواطنين من خارجها.
وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، انتظام عملية التصويت في اليوم الثالث والأخير من الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في جميع اللجان الانتخابية، مُؤكدة الإقبال الكثيف من الناخبين على المقار بكل المحافظات المصرية.
وأكد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، ورئيس غرفة عمليات الهيئة، في مؤتمر صحفي أن الاقتراع داخل اللجان الانتخابية يسير بشكلٍ جيدٍ ولا توجد أي معوقات تؤثر في سير العملية الانتخابية.
وأشار إلى أن اللجان فتحت أبوابها في مواعيدها في تمام الساعة التاسعة صباح أمس، وأجرت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس» أمس لقاءات مع عدد من رؤساء اللجان العامة الذين يمثلون رؤساء المحاكم الابتدائية والمشرفين على اللجان الفرعية، وذلك في إطار متابعة اليوم الثالث والأخير من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.
وجرت الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، داخل مصر وفقاً للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 الشهر الجاري، وحددت اليوم الأربعاء لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، بينما من المقرر إعلان النتائج بصورة رسمية في 18 الشهر الجاري.

Exit mobile version