Site icon صحيفة الوطن

تقارير إعلامية أكدت أنها استخدمت لأول مرة صواريخ ثقيلة في استهدافها قاعدة «الشدادي» … صواريخ المقاومة العراقية تسقط على قاعدة الاحتلال الأميركي غير الشرعية في المالكية

في الوقت الذي استهدفت فيه قاعدة «المالكية» غير الشرعية التابعة للاحتلال الأميركي بريف محافظة الحسكة الشمالي الشرقي بالصواريخ، كشفت تقارير إعلامية أمس، أن المقاومة العراقية استخدمت صواريخ ثقيلة غير معروف ماهيتها في استهدافها قاعدة «الشدادي» جنوب المحافظة التابعة للاحتلال الإثنين الماضي، مؤكدة أن الهجوم تم من داخل مناطق سيطرة الاحتلال وطال سكن الضباط و 16 هدفاً في القاعدة من بينها قسم الدعم اللوجستي.
وذكرت المقاومة العراقية أمس، أنها استهدفت قاعدة «المالكية» التي تضم قوات من الاحتلال الأميركي بالصواريخ، دون أن تذكر تفاصيل إضافية، وذلك حسبما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة.
جاء ذلك، بينما أكدت مصادر مُقربة من المقاومة العراقية في تصريح نقله موقع «أثر برس» الإلكتروني، أن المقاومة استهدفت قاعدة الاحتلال الأميركي «الشدادي» بصواريخ ثقيلة تم استخدامها لأول مرة ضد القواعد الأميركية في سورية، دون الكشف عن ماهية تلك الصواريخ.
وأضافت المصادر، أن الاستهداف طال سكن الضباط ضمن القاعدة، مرجّحة أنه تسبب بوقوع أضرار بشرية في صفوف قوات الاحتلال الأميركي المتمركزة في القاعدة.
وأوضحت المصادر، أن الاستهداف طال أيضاً 16 هدفاً في القاعدة من بينها قسم الدعم اللوجستي الذي شوهدت ألسنة الدخان تتصاعد منه، إلى جانب تدمير أجزاء من الأبنية في المكان.
وأكدت المصادر أنه بعد الاستهداف تم قطع كل الطرقات في محيط موقع القاعدة، كاشفةً عن اعتقالات طالت مدنيين كانوا في طرقات المنطقة المحيطة بالقاعدة.
وأول من أمس، نقلت قناة «الميادين» عن مصادر تأكيدها سماع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة، مرجحة أنّ تكون ناتجة عن قيام طائرة مسيّرة تابعة لفصائل المقاومة العراقية باستهداف القاعدة بعدة صواريخ.
كما تحدث مصدر ميداني في تصريح مماثل، عن سقوط عدد من الصواريخ على قاعدة الشدادي، مشيراً إلى أنّ أحد الصواريخ أصاب مقراً لمسلحي ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» قرب القاعدة.
من جهتها، نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية أمس عن مصادر تأكيدها أن قوات الاحتلال الأميركي وبمساندة من مسلحي ميليشيات «قسد»، بدأت حملة تمشيط واسعة في المحيط القريب من قاعدتها في مدينة «الشدادي»، بهدف العثور على مصادر الصواريخ التي استهدفتها الاثنين.
وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال ومسلحي «قسد»، عثروا على عدد من منصات إطلاق القذائف والصواريخ في المنطقة الواقعة جنوب مدينة الشدادي بالقرب قرية عدلة، والتي استخدمت لتنفيذ هجوم الإثنين.
وأوضحت الوكالة أن جميع مناطق الإطلاق التي استخدمت في الهجوم، تقع في المحيط القريب من قاعدة «الشدادي» ، ما يؤشر إلى خرق عميق ولصيق في أمن القاعدة.
بموازاة ذلك، نقلت قناة «الحرة» الأميركية عن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية «البنتاغون» قوله: «إن قواتنا تعرضت منذ 17 تشرين الأول لـ90 هجوماً على الأقل بالصواريخ والمسيرات في العراق وسورية».

Exit mobile version