Site icon صحيفة الوطن

«التحرير الفلسطينية» تطالب بايدن بتحويل أقواله إلى أفعال

علّقت منظمة التحرير الفلسطينية، أمس الأربعاء، على تصريحات الرئيس الأميركي، جو بايدن، بشأن كيان الاحتلال الإسرائيلي، وطالبته بتحويل أقواله إلى أفعال.

وحسب وكالة «سبوتنيك»، قال القيادي في منظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ عبر حسابه على منصة «إكس»: «يجب أن تتحول هذه التصريحات إلى أفعال بدءاً من الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وطرح خطة سياسية شاملة تستند إلى الشرعية الدولية والقانون الدولي، وإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة».

وأعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أول من أمس الثلاثاء، أن إسرائيل بدأت تفقد الدعم الدولي لحملتها العسكرية ضد حركة حماس، على خلفية أعداد الضحايا المتزايدة بين المدنيين.

وقال بايدن، خلال حديثه إلى المانحين من الحزب الديمقراطي في واشنطن: إن إسرائيل بدأت تفقد الدعم في أوروبا وحول العالم بسبب هجومها ضد حركة حماس في غزة، وعدد الضحايا المتزايد بين المدنيين، داعياً إسرائيل إلى استخلاص الدروس من أخطاء الولايات المتحدة عقب هجمات الحادي عشر من أيلول.

وأضاف بايدن: إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يتعين عليه تغيير نهجه ونهج حكومته المتشدد، واصفاً الحكومة الإسرائيلية الحالية بأنها «الأكثر تشدداً في تاريخ إسرائيل».

وحذّر بايدن الحكومة الإسرائيلية، من أن الرأي العام العالمي كله قد يتغير بين عشية وضحايا، مشيراً إلى أن نتنياهو أمامه قرار صعب يجب أن يتخذه.

واستأنفت إسرائيل، منذ صباح يوم الجمعة الأول من الشهر الجاري، عدوانها بعد انتهاء الهدنة التي توصل إليها الطرفان بوساطة قطرية مصرية أميركية وامتدت بالمجمل، لـ7 أيام، جرى خلالها تبادل للأسرى والمحتجزين من النساء والأطفال وإدخال كميات متفق عليها من المساعدات إلى قطاع غزة.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أمس الأربعاء أن الولايات المتحدة وبريطانيا فرضتا عقوبات جديدة على مسؤولين في حركة حماس ووسطاء معها اتهمتهم بأنهم «يعملون على استمرارية نشاط حماس».

وقالت الوزارة إن العقوبات «تستهدف ثمانية أفراد يعملون على استمرارية نشاط حماس من خلال تمثيل مصالح الحركة في الخارج وإدارة شؤونها المالية، وتعد هذه رابع حزمة من العقوبات الأميركية على حماس منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

Exit mobile version