Site icon صحيفة الوطن

جائزة «سليماني للأدب المقاوم» تكشف عن قوائمها القصيرة

أعلنت جمعية «أسفار للثقافة والفنون والإعلام» القوائم القصيرة لـجائزة «سليماني العالمية للأدب المقاوم» في دورتها الثالثة، المخصصة للقصيدة العمودية والرواية والقصة القصيرة وسيناريو الفيلم القصير.

وكشفت الجمعية للمرة الأولى أن حفل إعلان النتائج سيُقام في بغداد في النصف الثاني من شهر كانون الثاني المقبل، بعد أن جرت العادة على إقامته في بيروت، معلنة إطلاق اسم «دورة الشهيد أبو مهدي المهندس» على الدورة الحالية من الجائزة.

وسيشهد الحفل إعلان أسماء الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، والترتيب النهائي، إضافة إلى أسماء أعضاء لجان التحكيم.

وضمت القائمة في فئة «القصيدة العمودية» كلاً من آيات جرادي وفؤاد دهيني من لبنان، ونذير المظفر وحيدر عبد الصاحب من العراق، وفاتحة معمّري من الجزائر.

أما في «الرواية» فقد وصل إلى القائمة كل من رشا فرحات ومحمد كريّم من فلسطين، وقاسم الساحلي من لبنان، وعبد المؤمن القشلق من سورية، ومنيرة جوّادي من تونس.

وضمت القائمة عن فئة «القصة القصيرة» زينب الضيقة وزينب رضى وفاطمة زعرور ونسرين بدوي من لبنان ورانيه ميكائيل من سورية.

كما شهدت فئة «سيناريو الفيلم القصير» تأهل كل من حسن حريري من لبنان، وروز إسماعيل من سورية، وفاطمة الزهراء عمار من تونس، ورقية كريمي من إيران، ومحمود منصور من فلسطين.

Exit mobile version