Site icon صحيفة الوطن

حصة طلاب المدينة الجامعية نحو 2000 ربطة بالسعر المدعوم يومياً … حلب تستهلك 478 ألف ربطة خبز مدعوم يومياً من الأفران الحكومية مقابل 1984 ربطة فقط لغير المدعومة!

كشف مدير فرع مخابز حلب جميل شعشاعة أن محافظة حلب تستهلك من المخابز الحكومية 478 ألف ربطة خبز يومياً بالسعر المدعوم، البالغ 200 ليرة سورية للربطة الواحدة، مقابل 1984 ربطة غير مدعومة يومياً، وبسعر 3000 ليرة للواحدة.

وبين شعشاعة لـ«الوطن» أن استهلاك حلب الشهري من مادة الخبز المدعوم «يبلغ 12 مليوناً و430 ألف ربطة، يجري إنتاجها على مدار 26 يوماً، وتقدر قيمتها الإجمالية على أساس قيمة الدعم بـ2 مليار و486 مليون ليرة، على حين يصل عدد الربطات المنتجة بالسعر غير المدعوم شهرياً إلى 51 ألفاً و597 ربطة خبز، قيمتها 154 مليوناً و791 ألف ليرة».

وأشار إلى أن حصة مخابز حلب الحكومية، البالغ عددها 32 مخبزاً، من الدقيق التمويني، باستثناء المخابز الخاصة «تبلغ راهناً 457 طناً يومياً، وهو رقم متغير بحسب منحنى الاستهلاك».

ولفت إلى أن مديرية مخابز حلب تبيع طلاب المدينة الجامعية ربطات الخبز بالسعر المدعوم منذ 3 أيلول الفائت، بموجب كتاب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك «حيث وصل إجمالي مبيعاتها حتى الاثنين الماضي إلى 178 ألفاً و705 ربطات»، وبنحو 2000 ربطة خبز يومياً.

وعن آلية بيع الخبز في المدينة الجامعية، أوضح مدير مخابز حلب أن لكل وحدة سكنية من الوحدات الـ20، مشرفاً طلابياً يحدد عدد ربطات الخبز الخاصة بوحدته بشكل يومي «ولدينا مجموعة على الواتس أطلقتها المديرية، تضم مدير مخبز الجامعة ومشرفي الطلاب في الوحدات ومندوب الاتحاد الوطني للطلبة وآخر عن حزب البعث، إلى جانب إدارة المخابز، التي تتولى سياراتها توزيع الخبز بسلل بلاستيكية على الوحدات، والتي يوقع مشرفها الطلابي على جدول يومي بمدى مطابقة جودة الخبز والكمية المستحقة، الأمر الذي ترك ارتياحاً كبيراً لدى الطلاب».

Exit mobile version