Site icon صحيفة الوطن

أكدت أن علاقاتها مع بيونغ يانغ استراتيجية ومتينة … بكين: نأمل تعميق التعاون الاستراتيجي مع موسكو

عبّرت الصين أمس الإثنين عن أملها بتعميق التعاون الاستراتيجي مع روسيا على خلفية الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، والتي تبدأ اليوم الثلاثاء، وأكدت من جانب آخر أن علاقاتها مع كوريا الديمقراطية استراتيجية ومتينة.
وحسب وكالة «نوفوستي»، أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بن أمس عن أمل بلاده بتعميق التعاون الاستراتيجي بين موسكو وبكين، على خلفية الزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، التي تبدأ اليوم الثلاثاء.
وقال وانغ: نتطلع إلى تعميق التعاون بين الجانبين، وتوسيع عمليات التبادل الإنسانية والإقليمية، ومواصلة تعميق الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين الصين وروسيا، في حقبة جديدة من خلال الاجتماع الدوري الثامن والعشرين لرئيسي حكومتي روسيا والصين في بكين، وأوضح وانغ أن الجانبين الروسي والصيني سيجريان تبادلاً معمقاً لوجهات النظر حول التعاون في مجال الأعمال والعلاقات الثنائية، إضافة إلى المسائل ذات الاهتمام المشترك، مشيراً إلى أن العلاقات الصينية- الروسية تحافظ على تنمية صحية ومستقرة.
جاءت تصريحات الخارجية الصينية على خلفية الإعلان عن زيارة عمل يقوم بها رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين إلى الصين اليوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم غد الأربعاء، حيث سيلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس مجلس الوزراء لي تشيانغ.
في غضون ذلك، أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي أن العلاقات التي تربط الصين وكوريا الديمقراطية استراتيجية ومتينة.
ونقلت وكالة «شينخوا» عن وانغ قوله خلال لقائه نائب وزير خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية باك ميونغ هو في بكين أول أمس: إن الصداقة التقليدية بين البلدين تعد رصيداً قيماً للجانبين، مشيراً إلى أن الصين تنظر دائماً إلى علاقاتها مع كوريا الديمقراطية من منظور استراتيجي وطويل الأجل.
وأوضح وانغ أن بلاده مستعدة للعمل مع كوريا الديمقراطية لتعزيز الاتصالات والتنسيق وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات.
بدوره قال باك: إن موقف كوريا الديمقراطية لجهة مواصلة تطوير العلاقات مع الصين ثابت، مشيراً إلى رغبة بلاده في العمل مع بكين لتعزيز الصداقة والتنسيق بين البلدين.

Exit mobile version