Site icon صحيفة الوطن

الآلاف يتظاهرون في واشنطن وبروكسل وأوسلو رفضاً للعدوان الإسرائيلي على غزة

شهدت بروكسل وأوسلو وواشنطن تظاهرات حاشدة تضامناً مع غزة، ورفضاً للعدوان الإسرائيلي المستمر عليها منذ أكثر من 70 يوماً.

وحسب موقع «الميادين»، تظاهر عدد كبير من الأشخاص في العاصمة البلجيكية بروكسل نصرةً لقطاع غزّة وفلسطين، وتنديداً باستمرار الحرب الإسرائيلية والمجازر في قطاع غزّة، وانطلقت المظاهرات من وسط بروكسل، وجابت الشوارع الرئيسية للمدينة، حيث رفع المحتجون أعلام فلسطين ولافتاتٍ تندّد بحرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المتظاهرون إلى وقف الحرب المدمرة والعدوان الهمجي الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة لليوم الثالث والسبعين، وتعد بليجكا من أكثر الدول الأوروبية التي شهدت تظاهراتٍ نصرةً لقطاع غزّة وفلسطين منذ انطلاق عملية «طوفان الأقصى».

في العاصمة النرويجية أوسلو، تظاهر الآلاف أيضاً، نصرةً لقطاع غزّة وفلسطين، مُعبّرين عن رفضهم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، ومطالبين بإنهاء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع.

وفي الولايات المتحدة، احتشد المئات وسط واشنطن تنديداً بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزّة، وانتقلوا إلى أمام مبنى شبكة «CNN» مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار.

وتشهد الدول الغربية تظاهراتٍ ضخمةً منذ بدء العدوان الإسرائيلــي على غــزة، منذ أكثــر مــن 70 يومــاً، تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ورفضاً للحرب التي يشنّها الاحتلال على القطاع.

ويوجّه عشرات آلاف المحتشدين في هذه التظاهرات انتقادات لقادة بلدناهم، بسبب دعمهم الاحتلال في حربه، حيث زار عدد منهم الأراضي المحتلة، وبسبب صمتهم على الجرائم التي يرتكبها، والتي أسفرت عن استشهاد أكثر من 19400 فلسطيني وجرح ما يزيد على 52 ألفاً في حصيلة مرشحة للارتفاع كل دقيقة.

Exit mobile version