Site icon صحيفة الوطن

واصل عدوانه على غزة لليوم الـ81 وتقارير عن تنفيذه إعدامات ميدانية لمدنيين … العدو الإسرائيلي يرتكب 18 مجزرة خلال ساعات.. والشهداء يقتربون من 21 ألفا

واصل الاحتلال الإسرائيلي أمس تصعيد عدوانه على قطاع غزة وأهله لليوم الـ81 والذي شهد ارتفاع حصيلة الشهداء إلى نحو 21 ألفاً، بعد ارتكاب قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية 18 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.
وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، أمس، حسب قناة «الميادين» بأن الاحتلال ارتكب 18 مجزرة بحق عوائل بكاملها راح ضحيتها 241 شهيداً و382 إصابة خلال 24 ساعة، على حين ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة إلى 20915 شهيداً و54.918 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.
وأعرب القدرة عن خشيته من أن يكون استهداف محيط مجمع ناصر الطبي جنوب القطاع، هو تكرار للسيناريو الذي نفذه الاحتلال ضد مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمالي غزة، مطالباً المؤسسات الأممية بحماية مجمع ناصر الطبي وحماية الطواقم الطبية والجرحى والمرضى وآلاف النازحين فيه، وإجراء تدخلات عاجلة تضمن توفير الأدوية والوقود اللازم لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي أمام حاجة آلاف الجرحى والمرضى.
وذكرت «الميادين» أن 3 أشخاص استشهدوا باستهداف سيارة مدنية في جباليا النزلة شمال القطاع، في حين قصف الطيران الحربي الإسرائيلي مسجد الصفا في البريج في المنطقة الوسطى من القطاع.
وفي خان يونس، أطلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية وفق القناة النار بكثافة في المنطقة الشمالية الشرقية، وقصفت محيط منطقة الأوروبي، وشنّت غارات على منطقة بني سهيلا، حسب «الميادين» التي أشارت إلى وجود أكثر من 20 شهيداً جراء استهداف الاحتلال منازل مأهولة بالسكان في خان يونس.
ونقلت القناة عن الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان أن جيش الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لمدنيين فلسطينيين حتى بعد رفعهم «إعلاماً بيضاء»، مؤكّدة أن قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها على مراكز إيواء النازحين وتنهب أموالهم وممتلكاتهم.
بدورها ذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية أن 10 مواطنين استشهدوا إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في خان يونس جنوب القطاع، ونقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة، فيما تواصل طائرات الاحتلال إطلاق النار بكثافة في المنطقة الشمالية الشرقية لخان يونس، في حين شنت طائرات الاحتلال غارات على بني سهيلا جنوب القطاع، إضافة إلى قصف مدفعي استهدف المناطق الشرقية والشمالية من غزة، ومنطقة جحر الديك جنوباً.
وأصيب عدد من النازحين بجروح في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة خان يونس، الذي يؤوي آلاف النازحين، حسبما ذكرت الوكالة التي نقلت عن متحدث باسم الجمعية أن القصف الإسرائيلي استهدف الطوابق العلوية، مؤكداً أن الجمعية تعاني من تكدس الجرحى وشح المستلزمات الطبية ونفاد الوقود، فيما يعتقل الاحتلال الكوادر الطبية من دون وجه حق ويقتادها إلى جهات مجهولة.
وأشار المتحدث، إلى أن الوضع الصحي يزداد سوءاً مع تواصل الغارات الإسرائيلية، كما يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الدخول إلى مناطق يستهدفها، لافتاً إلى أنه لم يعد هناك أي منطقة آمنة في القطاع، في ظل استهداف المواطنين في هذه المناطق، مؤكداً أن طواقم الدفاع المدني تواجه قيوداً من الاحتلال أثناء عملها.
كما استشهد مواطنان إحداهما سيدة وأصيب عدد بجروح إثر قصف إسرائيلي استهدف مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع بينما تواصل دبابات الاحتلال القصف المدفعي العنيف على المنطقة الوسطى من القطاع حسب «وفا».
وأشارت الوكالة إلى أنه وخلال ليلة الإثنين- الثلاثاء استشهد عدد من المواطنين، وأصيب آخرون، إضافة لعدد من المفقودين جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلاً يعود لعائلة النجار في قيزان النجار جنوب خان يونس، على حين قصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة أبو رزقة في الحي الهولندي غربي المدينة، بالتزامن مع قصف الطيران الحربي الإسرائيلي محيط مستشفى ناصر وتواصل القصف المدفعي واستهداف وسط المدينة.
وفي رفح جنوب القطاع، وصل عدد من الإصابات للمستشفى الكويتي جراء قصف منزل لعائلة العمصي بالقرب من ميدان النجمة وسط المدينة، في حين قصف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم الشابورة وسط المدينة، بالترافق مع استهدف طيران الاحتلال الحربي مدينة دير البلح وسط القطاع.
وفي وقت لاحق أمس ارتقى عدد من الشهداء وأصيب عدد آخر من المواطنين، في قصف إسرائيلي متواصل على عدة مناطق في قطاع غزة، حسبما ذكرت «وفا» التي أوضحت أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات كثيفة وعنيفة على عدة مناطق شرق خان يونس في حين ارتقت شهيدة وأصيب عدد آخر من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً مأهولاً غرب خان يونس.
كما ارتقى ثلاثة شهداء وأصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات جنوب القطاع وفق الوكالة.

Exit mobile version