Site icon صحيفة الوطن

«المرأة الذكية» توزع ملابس على مراكز الإيواء

| طرطوس – الوطن

ترأس عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد صبري الاجتماع الأول لهذه السنة للجنة الإغاثة الفرعية بحضور مديري الزراعة والخدمات والصحة والتربية والصرف الصحي والتخطيط والري والإحصاء وفرع الهلال ورؤساء عدد من الجمعيات الخيرية بطرطوس.
وتمت مناقشة الإجراءات المتخذة لمعالجة المشاكل المطروحة سابقاً، فبخصوص الحقائب المدرسية أوضح مدير التربية عبد الكريم حربا أنه تم استلام 30 ألف حقيبة مدرسية من فرع الهلال من أصل 70 ألفاً ويتم التوزيع وفق المدارس الأشد فقراً وفيما يخص توزيع الملابس والبطانيات من جمعية المرأة الذكية أوضحت رئيسة الجمعية أن ذلك تم وتمت تغطية جميع مراكز الإيواء في مناطق القدموس وجنينة رسلان وصافيتا ولاحقاً سيتم استهداف الدريكيش والشيخ بدر.
وفيما يخص القطاع الشمالي لجمعية الفيحاء أكد عضو المكتب التنفيذي أن هناك 3000 حصة ستقوم جمعية البتول بتوزيعها في مركز بصيرة وبالتالي يصبح التنسيق بين البتول والفيحاء في هذا القطاع، أما بخصوص مشروع النظافة المتعاقد عليه مع (UNDB) فقد أشارت ممثلة جمعية المرأة الذكية إلى أنه تم توزيع اللباس الكامل لهؤلاء العمال وهم بدؤوا العمل منذ 10/1/2016.
وخلال الاجتماع تمت الموافقة على دعم قائمة الأسماء المدرجة من فرع الهلال والتي تم تدقيقها من مديرية الزراعة والبالغة 95 بيتاً بلاستيكياً بالنايلون من الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
كما أشار مدير الشؤون الاجتماعية إلى كتاب الوزارة حول شحنة المساعدات المقدمة من الصين وتحوي مواد خاصة بالمعوقين والتي ستصل إلى مرفأ اللاذقية وهي مخصصة لوزارة الشؤون الاجتماعية وسوف يتسلمها الهلال الأحمر وهو يقوم بتسليم المواد الخاصة بالوزارة إلى المديرية.
وبخصوص كتاب مؤسسة السكك الحديدية حول إخلاء مركز إيواء الكراج القديم 10 عائلات تم التريث لحين توافر أماكن شاغرة لهم عن طريق مديرية الشؤون الاجتماعية.

Exit mobile version