Site icon صحيفة الوطن

مشهدية: سيتم تطبيق النظام الداخلي بشكل جدي بحق أي مخالفة … البعث يستعد لخوض انتخاباته

يواصل حزب البعث العربي الاشتراكي الاستعدادات لخوض انتخاباته المرتقبة، حيث أصدرت القيادة المركزية للحزب التعليمات الخاصة بإجراء الانتخابات ولحضور الاجتماع الموسع للجنة المركزية.

رئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات في حزب البعث العربي الاشتراكي خليل مشهدية أكد أن التعليمات الانتخابية، واللجان الفرعية أصبحت جاهزة، مشيراً إلى أنه تم توزيع أعضاء اللجنة العليا للانتخابات مع أعضاء اللجان الفرعية للمباشرة من اليوم الأحد بلقاءات على مستوى كل فروع الحزب في القطر، يحضرها أعضاء قيادات الفروع، وأمناء الشعب ومسؤولو الإعداد في الشعب، من أجل الاستماع للأسئلة والاستفسارات قبل بدء الانتخابات، مشدداً على أنه سيتم تطبيق أحكام النظام الداخلي بشكل جدي بحق أي شكل من أشكال المخالفات أو السلوك الذي يؤثر في العملية الانتخابية.

وفي تصريح نقلته شبكة «البعث ميديا»، قال مشهدية: «الأساس في تصور هذه اللجنة (اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات) هو أن تكون خارج إطار أي تدخل في هذه الانتخابات وتمنع بالنتيجة ما يمكن أن يقال ما بعد الانتخابات أن هناك تدخلات جاءت من هذه الجهة أو تلك».

وأوضح أن عمل اللجنة ينحصر في إجراء انتخابات، يفترض أنها تشكل لحظة مفصلية في تاريخ العمل الحزبي، وبالتالي مخرجات هذه الانتخابات مرتبط بالآلية التي ستكون مدخلاتها تمثل أعلى شكل من أشكال الديمقراطية وأرقى إمكانية للحزبيين أن يمارسوا الدور الواعي والفاعل ضمن فهمهم لدورهم التاريخي في العمل الحزبي والوطني.

وأضاف مشهدية: «بالنسبة لعمل اللجنة، شكلاً هو عمل روتيني لإدارة العملية الانتخابية ولكن بآليات مختلفة، هذه المرة الأولى في تاريخ الانتخابات الحزبية التي لا يكون لأحد دور سوى اللجنة العليا للانتخابات، وهذا يفيدنا من ناحية تطمين الرفاق أنه لن يتدخل أحد، ثانياً يرفع اللوم المستقبلي عن أن فلاناً أو الجهة أو المؤسسة الفلانية تدخلت لدينا، وهذا الموضوع حازم في هذا الإطار».

وبين مشهدية أن اللجنة يفترض أن تقوم بالإشراف على الانتخابات من دون أن تعوق العمل الحزبي اليومي، وقال: «قمنا بتحضير التعليمات، ووزعنا الرفاق وسنبدأ اليوم بالتوجه إلى مختلف الفروع، اللجان الفرعية أصبحت جاهزة، سنتفق معها ونعالج القضايا المختلفة الآنية حالياً قبل الانتخابات في هذه الاجتماعات، والتعليمات الانتخابية أصبحت جاهزة وستوزع، وكان التريث قليلاً ضرورياً لأجل التحضير الجيد لهذه المسألة لأن أي تسرع في هذه العملية لن تكون نتائجه كما هو مرجو لها».

وفي كتاب موجه من مشهدية إلى أمناء فروع الحزب في المحافظات تلقت «الوطن» نسخة منه تم تحديد اللقاءات مع قيادات الفروع، وقيادات الشعب الحزبية واللجان الفرعية تمهيداً لعقد المؤتمرات الانتخابية على مستوى الشعب والفروع.

Exit mobile version