Site icon صحيفة الوطن

تجار: أزمة ثقة والربط الإلكتروني غير مريح.. ونوس: نسعى للربط حتى مع الأكشاك … جلسة ساخنة بين التجار والمالية

جلسة ساخنة لم تخلُ من الاعتراض وتوجيه الانتقاد من نسبة كبيرة من التجار لآلية تحديد الضريبة للمكلفين وعدم العدالة في التكليف الضريبي، فضلاً عن عدم وضوح آلية الربط الإلكتروني للفعالية التجارية، خلال لقاء التجار مع رئيس هيئة الضرائب والرسوم منذر ونوس أمس في غرفة تجارة دمشق.

وقال رئيس غرفة تجارة دمشق محمد أبو الهدى اللحام في بداية اللقاء: ما يهمنا هو تفهم التطور الجديد الذي حصل في عمليات المتابعة وفرض الضرائب الذي يصب في خدمة المواطن والمجتمع بشكل عام ويسهم في اختصار الوقت والعمل وصحة المستندات.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق ياسر أكريم خلال مداخلته إلى وجود مشكلة بالتفاهم بين وزارة التجارة الداخلية ووزارة المالية، مؤكداً أنه في حال كانت هناك نية لأن يكون هناك ربط إلكتروني صحيح فيجب أن يلغى التسعير من وزارة التجارة الداخلية.

ولفت أحد التجار إلى أن الربط الإلكتروني لا يريح التاجر بسبب عدم وجود عدالة بالتكليف الضريبي، مشيراً إلى وجود أزمة ثقة بين التاجر والهيئة.

من جهته أوضح ونوس أنه خلال العام الماضي تم إلزام وضبط لشريحة واسعة من المكلفين ضريبياً وخلال العام الحالي وضمن آلية استكمال العمل سنقوم بتوسيع الشرائح المستهدفة بالضريبة بحيث يكون كبار التجار والمتوسطين مكلفين بالكامل.

وأكد ونوس العمل بخطوات ثابتة بموضوع الربط إلكترونياً، متمنياً على الجميع أن يقوم بالربط حتى بما فيها الأكشاك.

Exit mobile version