Site icon صحيفة الوطن

محافظة ريف دمشق تدرس تسعير الأمبيرات … شحرور لـ«الوطن»: سعر الكيلو واط حالياً 10500 ليرة في عربين

قال رئيس بلدية عربين راتب شحرور: إن تسعيرة مولدات الأمبيرات لم تصدر بعد من المحافظة وإن عملية التسعير تتم الآن من لجنة مشكلة من مجلس المدينة، كاشفاً عن أن اللجنة تحدد التسعيرة كل أسبوع وفق التكاليف.

ووفقاً لرئيس البلدية فإن سعر الكيلواط من الكهرباء حالياً هو 10500 ليرة وإن البلدية زودت المحافظة بكشوف تقديرية للتكاليف بانتظار صدور القرار بالتسعير من المحافظة وبالتالي تزويد منتجي الأمبيرات بمادة المازوت.

وبين شحرور أن المادة التي يعتمدها حالياً منتجو الأمبيرات بتشغيل مولداتهم هي الزيت المحروق بعد إضافة مادة النفط له مبيناً أن عملية الحصول على مادة المازوت من السوق السوداء مكلفة مادياً في ظل تحليق أسعاره لتتجاوز 15 ألف ليرة.

وأكد شحرور أهمية وجود الأمبيرات في المدينة والتي بلغ عدد منتجيها خمسة منتجين وخصوصاً أن أغلب الورشات المهنية في المدينة والتي يتجاوز عددها الـ600 ورشة تعتمد عليها في استمرار عملها.

وكشف شحرور عن أن عدد المعامل في المدينة يتجاوز 60 معملاً تشغل آلاف العوائل وتعتمد أغلبها على خطوط الأمبيرات فيما يعتمد عدد من المعامل والمصانع الكبيرة على خطوط الكهرباء الذهبية.

ويرى شحرور أن واقع الكهرباء الحكومية في المدينة سيئ فعدد المحولات لا يتجاوز الست محولات وعملية التغذية ما زالت تعتمد على كمية 6 أمبيرات والتي لا تكفي منازل المشتركين ولا تشغل البرادات والغسالات، مؤكداً أن وصول التيار الكهربائي لا يتجاوز الساعة كل 12 ساعة في أحسن الأحوال.

ويبين رئيس مجلس المدينة أن أغلب سكان المدينة مشترك مع أحد منتجي الأمبيرات وأن عملية الاستهلاك تختلف من منزل لآخر لكن هناك نسبة كبيرة لا يكاد اشتراكها يذكر حيث تستخدم الأمبيرات لشحن الهواتف والإضاءة فقط بينما هناك شرائح تستهلك أكثر من كيلو واط في الأسبوع.

وأكد عضو المكتب التنفيذي عمران سلاخو أنه حتى الآن لم تصدر أي تسعيرة وأن هناك دراسة لتكلفة الكيلو واط ساعي في محافظة ريف دمشق وستعرض على المكتب التنفيذي لاتخاذ القرار المناسب.

Exit mobile version