Site icon صحيفة الوطن

السوداني: الحكومة أدرجت إنهاء وجود قوات التحالف في العراق بمنهاجها الوزاري

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، أن العراق لا يمانع في التعاون مع التحالف الدولي بمجال التسليح والتدريب، بينما أشار إلى أن الحكومة أدرجت إنهاء وجود قوات التحالف الدولي في العراق بمنهاجها الوزاري.

وحسب وكالة الأنباء العراقية «واع» أشار بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء إلى أن السوداني بحث مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «ناتو» ينس ستولتنبرغ على هامش مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي بدورته الـ54، آفاق التعاون بين العراق وحلف الـ«ناتو»، وسبل تعزيز الشراكة في المجال الأمني وتبادل المعلومات، وتتبع شبكات الإرهاب وكشف مصادر تمويلها.

وأضاف البيان: كما تطرق اللقاء إلى ملفّ إنهاء وجود قوات التحالف الدولي في العراق، الذي أدرجته الحكومة في منهاجها الوزاري، بعد التطور الذي حققته القوات العراقية على مستوى الإعداد والجهوزية الكاملة، وأهمية الاتفاق على خطوات تنفيذية لترتيب إنهاء مهمته عبر إجراء حوارات ثنائية، بما يضمن انتقالاً سلساً لمهامه.

وثمّن السوداني جهود دول الحلف ودعمها العراق، من خلال العمليات العسكرية في الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابية، وفي مجال تقديم المشورة وتدريب القوات الأمنية العراقية، وأكد أن العراق لا يمانع في التعاون مع دول التحالف الدولي بمجال التسليح والتدريب والتجهيز، في إطار العلاقات الثنائية التي تجمع العراق وبلدان هذا التحالف.

من جانبه، أشاد ستولتنبرغ، بـ«جهود الحكومة وإجراءاتها في دعم أداء القوات الأمنية بملاحقة فلول الإرهاب، وتعزيز الأمن والاستقرار»، مؤكداً تطلّع الحلف نحو المزيد من التعاون المشترك، في مجالات أمنية عدة.

Exit mobile version