Site icon صحيفة الوطن

تفقدت المخازن في معبر رفح من الجانب المصري وشاهدت آلية دخولها … مسؤولة أممية: سنعمل على إدخال أكبر كمية من المساعدات إلى سكان غزة

أكدت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في قطاع غزة سيغريد كاغ، أنها ستعمل على إدخال أكبر كم ممكن من المساعدات إلى سكان القطاع، وذلك مع استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلية بفرض قيود على إدخال المساعدات إلى القطاع ليبقى عدد الشاحنات الداخلة إلى القطاع من دون الحاجة بفارق كبير.

ووصلت كاغ أمس إلى معبر رفح البري الحدودي من الجانب المصري، وذلك للتعرف إلى الأجواء بالمعبر ومشاهدة آلية دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، والاستماع أيضاً إلى مسؤولي الهلال الأحمر المصري ومسؤولي الأمم المتحدة وذلك وفقاً لما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وتفقدت كاغ أمس حسب موقع «اليوم السابع» مخازن المساعدات اللوجستية الخاصة بقطاع غزة في مدينة العريش برفقة محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة واستمعت والوفد المرافق لها إلى شرح مفصل حول الجهود المصرية في استقبال وإيصال المساعدات إلى القطاع والإجراءات المتخذة من المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري رامي الناظر.

وعقب زيارة المخازن قامت كاغ والوفد المرافق لها برفقة محافظ شمال سيناء بتفقد شاحنات المساعدات أمام بوابة معبر رفح البري وأعربت عن تقديرها للجهود التي تبذلها مصر لتقديم وإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

بدورها نقلت قناة «القاهرة الإخبارية» عن كاغ قولها في تصريحات صحفية إنها ستعمل على إدخال أكبر كم ممكن من المساعدات إلى سكان القطاع.

وكانت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في القطاع وصلت إلى مصر أول من أمس في أول زيارة لها إلى المنطقة عقب توليها المنصب بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2720، لتسهيل وتنسيق ومراقبة عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

في الأثناء ووفقاً لـ«اليوم السابع» أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة أن طواقمه استلمت خلال الساعات الماضية 25 شاحنة من الهلال الأحمر المصري عبر معبر رفح، محملة بالمساعدات الإنسانية التي تضم طعاماً وماء ومساعدات إغاثة ومستلزمات طبية، على حين دخلت 46 شاحنة تجارية عبر معبر رفح، و102 شاحنة مساعدات إنسانية عبر معبر كرم أبو سالم.

وشهد معبر رفح أمس حسب الموقع، استقبال 30 حالة إصابة جديدة تم نقلها من مستشفيات قطاع غزة في طريقها لمصر للحصول على الخدمات الطبية المتكاملة بمستشفيات مصر، على حين وصلت حالات جديدة من الأجانب المقيمين بغزة.

ووصل عدد إجمالي الطائرات التي هبطت بمطار العريش بشمال سيناء، ونقلت مساعدات ومواد إغاثية لقطاع غزة إلى 491 طائرة من مختلف دول العالم منذ بدء العدوان الإسرائيلي، على ما ذكر «اليوم السابع».

Exit mobile version