Site icon صحيفة الوطن

صفارات الإنذار دوت على طول شمال فلسطين … حزب اللـه يستهدف 3 تجمعات إسرائيلية وموقعي «برانيت» و«المطلة»

استهدف حزب اللـه اللبناني أمس، ثلاثة تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بنيران صواريخه وأسلحته المناسبة التي حقق فيها إصابات مباشر بعد أن دك انتشاراً لهم في محيط موقع «رويسات العلم» بصواريخ من طراز بركان، تزامناً مع ادعاءات الاحتلال بأنه هاجم بنى تحتية ومباني عسكرية تابعة للحزب في جنوب لبنان.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 03:15 من بعد ‌‎ظهر يوم‎ ‎الأربعاء 17/01/2024، ‏تجمعاً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع العباد بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات ‏مباشرة».
جاء ذلك، بعد أن أكد في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في تل شعر بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة، تزامناً مع مهاجمتهم ‏ انتشاراً ‏لجنود الاحتلال في محيط «موقع رويسات» العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بصواريخ بركان الذي أصيب أيضاً إصابة مباشرة.
من جانبها، نقلت قناة «الميادين» عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها أمس، إطلاق حزب اللـه صاروخ بركان نحو مواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا، مشيرةً إلى دوي صفارات الإنذار في المطلة في الشمال.
وبالتزامن، أكدت تلك الوسائل الإعلامية إطلاق صاروخين مُضادين للدروع نحو منطقة «غلاديولا» (موقع عسكري على السفوح الغربية لجبل الشيخ)، مضيفةً أن جيش الاحتلال ردّ بمهاجمة مصادر النيران، وذلك بعد أن تحدثت «الميادين» عن إطلاق نيران مباشرة من لبنان في اتجاه موقع «برانيت» الإسرائيلي، وصلية صاروخية من لبنان أيضاً في اتجاه الجليل الغربي.
قناة «12» الإسرائيلية بدورها ذكرت أنه تم رصد سقوط صاروخين في مستوطنة «المطلة». عقب أن دوت صفارات الإنذار فيها بحسب الإعلام الحربي للحزب الذي أشار إلى أن صفارات الإنذار دوت أيضاً في مستوطنات «بيتست، ليمان، رأس الناقورة، شلومي» بالجليل الغربي.
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي المقاومة استهدفوا ‏تجمعاً ‏لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط «موقع الراهب» بالأسلحة المناسبة. ‏ ‏
بالمقابل، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه هاجم منذ صباح أمس، بنى تحتية ومباني عسكرية تابعة لحزب اللـه في منطقة حولا جنوب لبنان، بحسب موقع «النشرة» الإلكتروني الذي ذكر أن الطيران الحربي التابع للاحتلال شن 5 غارات جوية استهدفت منازل في بلدة حولا.
الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام من جهتها ذكرت، أن مسيّرة معادية شنت غارتين متتاليتين على أطراف بلدتي الضهيرة ويارين، فيما أغارت مسيرة أخرى على منزل في الحارة الفوقا في بلدة عيتا الشعب، ما أدى إلى احتراق المنزل.
وأضافت أن الاحتلال نفذ قصفاً مدفعياً استهدف فيه أطراف طيرحرفا والجبين وشيحين

Exit mobile version