Site icon صحيفة الوطن

فوز جدير للجيش على الأهلي والنواعير مازال بالصدارة في سلة المحترفين

انتهت المرحلة الخامسة من إياب سلة المحترفين ومعها اتضحت بشكل نسبي صورة الأندية المتأهلة للفاينال 6 بعد النتائج الغريبة العجيبة التي خرجت بها الأندية في هذه الجولة، والتي أكدت أن وتيرة المنافسة ستكون في أوجها في المراحل المتبقية.

النواعير مازال متمسكاً بالصدارة بعد فوزه السهل على الوثبة الذي ودع دوري الأضواء، والجلاء استعاد نغمة الفوز على حساب الكرامة الجريح الذي كبا مجدداً، والجيش أمتع عشاقه ومحبيه وحقق فوزه الخامس على التوالي وقد جاء على حساب مستضيفه الأهلي الذي أكد أن مستواه متفاوت لم يثبت حتى الآن على مستوى واحد، على حين أن الوحدة المشارك في دورة دبي تخلى عن صدارته للنواعير وينتظر مباراته مع الحرية من الجولة الخامسة.

الحرية سيدخل اللقاءات المتبقية لديه بحسابات جديدة لأن أي خسارة جديدة ستضعه خارج دائرة المنافسة حتماً وخاصة أن منافسه على بطاقة التأهل الجيش قد حقق فوزه الخامس وهو الآن بالأمان بنسبة كبيرة وتنتظره مباراتان أمام الحرية بحلب والنواعير بالفيحاء وفوزه على الحرية كاف لحسم الجدل بشكل نهائي، ويبدو أن الخط البياني لفريق الجيش بدأ يتصاعد بشكل جيد وأن هناك حالة من الانسجام والتناغم بين جميع اللاعبين.

كل هذه النتائج تضعنا أمام حقيقة مفادها أن نتائج المرحلتين الباقيتين بدوري المحترفين ستصل حرارتهما لدرجة الغليان لأن هاجس الفرق سيكون الفوز ولا شيء بديلاً منه نظراً لسعي الأندية لتحسين مواقعها بدور الستة الكبار ما يعطي المباريات نكهة تنافسية كبيرة.

فوز جدير

لم يكن أشد المتفائلين بسلة نادي الجيش يتوقع لها هذا الحضور الأنيق والجميل أمام مستضيفه أهلي حلب، حيث تمكن الجيش من تقديم وجبة سلوية جميلة مفعمة بكثير من الندية والإثارة في الشقين الدفاعي والهجومي ولعب الجيش بطريقة جميلة وسريعة وقد نجح في وضع حد لمفاتيح القوة عند فريق أهلي حلب الذي لم يكن في يوم سعده وأضاع لاعبوه أسهل السلات على عكس فريق الجيش الذي لعب بتكتيك عال وانضباط واضح وانسجام وتناغم كبيرين ونجح مدربه في أن يوظف مقدرات لاعبيه بشكل جيد من دون التسرع بإجراء تبديلات لم تخدم الفريق، فنال نقاط الفوز عن جدارة واستحقاق.

الجيش سيكون على موعد مع لقاءين مثيرين الأول مع الحرية بحلب والثاني مع النواعير بالفيحاء وفوزه على الحرية سيكون كافياً لحسم الجدل حول نيله بطاقة العبور لدور الستة الكبار.

على حين أن فريق أهلي حلب سيكون على موعد مع لقاءين أيضاً مع الكرامة بحمص ومع جاره الحرية.

التمسك بالصدارة

نجح النواعير بالتمسك بالصدارة بعدما تجاوز محطة مستضيفه الوثبة وقدم مستوى جيداً أكد خلاله إنه بات من أقوى المنافسين على اللقب وأن صدارته لم تكن من باب المصادفة وإنما احتاجت لكثير من الجهود واللعب بقوة، على حين أن الوثبة لعب من دون ضغوطات بعد أن فقد آماله بالبقاء بدوري الأضواء حتى إنه لم يتمكن من تسجيل أي فوزه له منذ بداية الدوري.

صدارة النواعير ما زالت مهددة لأنه على موعد مع لقاءين لاهبين مع الوحدة والجيش.

خسارة جديدة

خسارة فريق الكرامة على أرضه وبين جمهوره جاءت أمام ضيفه الجلاء بعد مباراة حفلت بكثير من الإثارة والندية واللمحات الفنية الجميلة، ولعب الفريقان بأداء فني عال وبات الكرامة بحاجة للاعب أجنبي ثانٍ، على حين أن فريق الجلاء الذي استعاد عافيته وتوازنه بعد خسارته أمام جاره أهلي حلب عرف كيف يستغل نقاط ضعف الكرامة وأجاد في استغلالها ليخرج فائزاً بنقاط الفوز عن جدارة واستحقاق.

الكرامة سيكون على موعد مع لقاءين مهمين له الأول مع الأهلي والثاني سيكون سهلاً عندما يواجه جاره الهابط لمصاف الدرجة الثانية الوثبة.

بالمقابل الجلاء الذي تحسن موقعه على اللائحة وقفز للمركز الثالث بعد فوزه الأخير على الكرامة ينتظره لقاءان الأول مع الوثبة بحمص والثاني مع الجلاء وهو بحاجة للفوز من أجل تحسين موقعه على لائحة الترتيب.

أفضل لاعبي الجولة الخامسة

لاعب أهلي حلب العملاق بلال أطلي

40 لعب دقيقة، 17 سجل نقطة، 12 ريباوند، 4 أسيست، 2 بلوك، 1 ستيل، 3 تورن أوفر، 5 من 5 نقطتان، 7 من 8 حرة.

اللاعب الأمريكي (كاي) كان ابرز مسجلي مباراة الجيش والاتحاد.

لعب دقيقة 40، سجل 27 نقطة، 5 ريباوند، 12 أسيست، 2 ستيل، 3 تورن أوفر، 8 من17 نقطتان، 2 من11 ثلاثية، 5 من 8 حرة.

الأمريكي دانيال كريس محترف النواعير

دقائق اللعب: 40، النقاط: 23، الفاعلية: 42، ريباوند: 19، أسيست: 10، 5 وتيرن أوفر: 2، ستيل: 1، بلوك شوت: 1.

نسب التسجيل

النقطتان: 8/12 (66.7 بالمئة)، الثلاثيات: 2/6 (33.3 بالمئة)، الرميات الحرة: 1/3 (33.3 بالمئة).

لاعب الجلاء يامن حيدر

دقائق اللعب: 27:29، النقاط: 11، ريباوند: 9، أسيست: 2، تيرن أوفر: صفر بالمئة.

Exit mobile version