Site icon صحيفة الوطن

باغت قوة له كانت تتحضر للاعتداء على الأراضي اللبنانية انطلاقاً من زرعيت … حزب اللـه يدك تجمعات الاحتلال في مرتفع أبو دجاج وموقعي السماقة والراهب

عقب إيقاعه إصابات مؤكدة في إحدى قواته التي كانت تتحضر لتنفيذ عدوان داخل ‏الأراضي اللبنانية من ثكنة «زرعيت»، حقق حزب اللـه أمس، إصابات مباشرة في مواقع الاحتلال الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج وموقع «السماقة» وموقع «الراهب».
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (03:30) من بعد ظهر يوم الإثنين 22/1/2024 موقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ‌‏بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيه إصابات مباشرة».
وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا ‌‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏ قوّة ‏من الجمع الحربي الإسرائيلي في مرتفع أبو دجاج ‌‏بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة، وذلك بعد أن هاجموا تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط «موقع الراهب» ‌‏بالأسلحة المناسبة والذي أصيب أيضاً إصابة مباشرة.
جاء ذلك، في حين تحدث الإعلام الحربي في بيان عن استهداف قوة إسرائيلية كانت تنوي الاعتداء على الأراضي اللبنانية وقال: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (12:00) من منتصف ليل الأحد الإثنين 22/1/2024 ‌‏بالأسلحة الصاروخية قوة إسرائيلية في محيط ثكنة زرعيت، كانت تتحضر لتنفيذ عدوان داخل ‏الأراضي اللبنانية، ما أدى إلى وقوع ‏إصاباتٍ مؤكدة في صفوفها».
وفي وقت سابق أمس، نقلت قناة «الميادين» عن مراسل «القناة 12» الإسرائيلية قوله: إن «إصابة مبنى في «زرعيت» أول من أمس جاءت بعد أقل من خمس ساعات على إصابة مبنى في «أفيفيم» إصابة مباشرة»، لافتاً إلى أن ذلك يطرح تساؤلات وسط سكان الشمال، بشأن إمكانية العودة إلى منازلهم في الوقت الحالي.
بدورها، أكدت قناة 12 الإسرائيلية، أن الصاروخ الذي أطلقه حزب اللـه ليلاً (ليل الأحد- الإثنين، أصاب مبنى داخل مستوطنة «زرعيت» بشكل مباشر، حسب الإعلام الحربي.
جاء ذلك في حين قالت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية: «هناك خوف من نزوح الشباب الإسرائيلي عن المستوطنات الحدودية مع لبنان بشكل دائم وبالتالي إفشال خطة ضخ دم جديد لهذه المستوطنات».
بالمقابل، تحدث موقع «النشرة» الإلكتروني عن غارات نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي استهدفت خلالها بلدة مروحين وأطراف بلدة الطيبة لجهة بلدة القنطرة.
وأضاف الموقع: إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالقصف المدفعي أطراف بلدة حولا وتلة العزية في أطراف دير ميماس وسهل مرجعيون بين مدينة الخيام وبرج الملوك، فيما واصل القصف بالقذائف الفوسفورية على بلدة كفركلا، تزامناً مع تنفيذه غارة جوية استهدفت منزلاً في طيرحرفا وإطلاقه صاروخاً من مسيرة استهدفت محيط معتقل الخيام.

Exit mobile version