Site icon صحيفة الوطن

كلام رسمي جداً

السيد رئيس تحرير جريدة «الوطن» المحترم

ورد من مدير مشفى أباظة إشارة إلى ما نشرته «الوطن» في عددها رقم /4152/ الصادر بتاريخ 16/1/2024، الرد التالي:

تحية طيبة:

تداولت صحيفة «الوطن» في عددها رقم /4152/ الصادر بتاريخ 16/1/2024، المادة الصحفية في قسم المحليات الصفحة العاشرة بعنوان:

«مدير مشفى أباظة: المشفى من دون أطباء اختصاصيين والجراحة متوقفة لعدم وجود طبيب تخدير!!»

ونظراً لعدم تحري الدقة من قبلكم في المعلومات الواردة في المادة الصحفية وتقديم معلومات خاطئة من ناحية عدم وجود أطباء اختصاصيين وتوقف العمليات لعدم وجود طبيب تخدير.

فإننا نوضح لكم مايلي:

بدايةً لم يتم الإدلاء بأي تصريح لأي وسيلة إعلامية من قبلنا ولم يتم الإدلاء بتلك المعلومات المغلوطة.

والمعلومات الصحيحة والدقيقة هو أنه خلال اجتماع مجلس محافظة القنيطرة التي انعقد بتاريخ 15/1/2024، ورداً على إحدى المداخلات خلال الاجتماع عن سبب تحويل بعض المرضى إلى مشافي دمشق فكانت الرد كمايلي:

«إن عدم تواجد بعض الاختصاصات في المشفى مثل اختصاص جراحة الأوعية أو الجراحة الصدرية أو أمراض الكلية يقتضي في بعض الأحيان تحويل المرضى إلى مشافي دمشق التي تتوافر فيها هذه الاختصاصات ليتم استكمال العلاج المطلوب».

وجميع الاختصاصات المتبقية موجودة في الهيئة ويؤدي الأطباء الاختصاصيون واجبهم على أكمل وجه.

علماً أنه ورد في المادة الصحفية ما يؤيد ذلك ومنها نقتبس (المشكلة تتلخص بنقص الكادر وعدم وجود اختصاصيين صدرية- أوعية دموية- كلية).

فكيف خلصتم إلى أن المشفى من دون أطباء اختصاصيين ونسب هذا الإدعاء إلي.

ثانياً: فيما يتعلق بأن الجراحة متوقفة لعدم وجود طبيب تخدير!!

فإننا نبين لكم أن اختصاص التخدير والإنعاش موجود في المشفى من خلال طبيبين يمارسان عملهم على أكمل وجه وهو مذكور ضمن المقال المنشور.

وذلك بعد انتهاء عقد الطبيب الثالث وأن قسم العمليات يعمل على مدار الساعة للعمليات الاسعافية العامة والنسائية وبأيام محددة للعمليات الباردة من كافة الاختصاصات.

وهذا ما ورد أيضاً ضمن المادة الصحفية ومنها نقتبس قسم العمليات متوقف على طبيبي تخدير ويومياً هناك أكثر من 15 عملاً جراحياً عدا الولادات القيصرية.

فكيف يتناسب موضوع المادة الصحفية مع العنوان الذي ذكرتموه الجراحة متوقفة لعدم وجود طبيب تخدير.

ثانياً: تؤكد الهيئة العامة لمستشفى الشهيد ممدوح أباظة أنها تعمل بكامل طاقتها وجميع الكوادر الطبية تؤدي واجبها على أكمل وجه.

وكما تؤكد الهيئة العامة لمستشفى الشهيد ممدوح أباظة أن وزارة الصحة مشكورة تقوم بشكل دائم بدعم الهيئة بكافة المستلزمات الضرورية لاستمرار تقديم الخدمة الطبية للمرضى والمراجعين.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد القبولات التي قدمتها الهيئة العامة لمستشفى ممدوح أباظة من بداية العام 2024 ولغاية تاريخ إعداد كتابنا 349.

وعدد العمليات الباردة 50 وفق التفصيل التالي:

عامة بولية أذنية عصبية عينية نسائية عظمية
8 4 16 6 6 6 4

وعدد العمليات الإسعافية للجراحة العامة والجراحة النسائية 57.

كما قدم قسم غسيل الكلية 180 جلسة غسيل مجانية بشكل كامل لغاية تاريخه وهذا غيض من فيض.

أخيراً إن الهيئة العامة لمستشفى الشهيد ممدوح أباظة تعتبر ما ورد في صحيفتكم إساءة من ناحية عدم إيصال الحقيقة كماهي دون تغيير أو تحريف للحقيقة.

وحفاظاً لحقنا في الرد وتصحيح ما ورد نتيجة تضررنا من جراء ما نشر في صحيفتكم لكون حق الرد هو أحد أهم الحقوق التي كفلها قانون الإعلام الصادر بالقانون 108 لعام 2011 من خلال ضمان حق كل من نشرت عنه معلومات غير صحيحة.

فإننا نطلب وبناء على ما سبق نشر الرد والتصحيح في أول عدد يصدر بعد وصول كتابنا إليكم وفي ذات المكان الذي نشر فيه الخبر الخاطئ الذي استدعى الرد والتصحيح.

وأيضاً على كافة مواقع التواصل الاجتماعي التي نشر فيه الخبر.

المدير العام الدكتور بشار حلاوة

Exit mobile version