Site icon صحيفة الوطن

ليلة العاصفة في اللاذقية … إنقاذ رجل وزوجته بعد أن غمرت المياه سيارتهما.. وعائلة بعد غرق منزلها بالمياه

تستمر فعالية المنخفض الجوي على معظم مناطق محافظة اللاذقية، التي شهدت تساقطاً كبيراً لحبات البرَد المرفق مع الأمطار الغزيرة في المناطق الداخلية وهطل ثلوج في المناطق الجبلية، مع استنفار فرق طوارئ من جميع الجهات المعنية بالخدمات ضمن الوحدات الإدارية لكل منطقة ومؤازرة من الدفاع المدني وفوج الإطفاء عملت بكل موقع على معالجة أي حالة غير طبيعية في الطرقات.

وأكد مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد الركن جلال داؤود لـ«الوطن»، استنفار جميع الكادر ضمن المديرية على شكل مناوبات وتجهيز كل الآليات للتعامل مع أي ظاهرة أو حادثة بفعل العاصفة المطرية التي تتأثر بها المحافظة منذ أول من أمس.

وذكر أنه تمت معالجة حالات تراكم «البرَد» في عدة مواقع منها منطقة الكورنيش الغربي، شارع الجزائر، شارع الحسيني، حي قنينص، وتم فض الاختناقات وفتح الطرقات بالتعاون مع كل الجهات المعنية ومنها شركة الصرف الصحي ومجلس مدينة اللاذقية.

وأكد داؤود أنه بالعموم الوضع جيد وضمن السيطرة رغم الهطلات المطرية الكبيرة وغزارة حبات البرد، ويتم التنسيق بشكل مباشر مع جميع الجهات ومؤسسات المحافظة.

من جهته، أكد رئيس دائرة الخدمات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية منذر ديوب أن غزارة الأمطار المترافقة مع حبات البرد تحولت إلى طبقة ثلجية تزيد على 25 سم، في عدد من الطرقات وتسببت بإغلاق مصارف مطرية تمت معالجتها بشكل فوري.

وأشار ديوب إلى أن المواقع المتأثرة كانت في شارع الجمهورية والكورنيش الغربي والكورنيش الشمالي مقابل اتحاد العمال، لافتاً إلى توجه الكوادر المعنية والورشات المختصة من البلدية ومعالجة الأمور عبر إزالة الطبقة الثلجية وترحيلها وفتح الطرقات التي شهدت ارتفاع في منسوب المياه بفعل غزارة المطر.

وأكد رئيس دائرة الخدمات والصيانة عدم وقوع أي أضرار بفعل العاصفة ضمن نطاق البلدية، مشدداً على الجهوزية التامة لمعالجة أي حالة غير عادية في ظل المنخفض الجوي والأجواء العاصفة.

بدوره أكد قائد فوج الإطفاء في اللاذقية المقدم مهند جعفر لـ«الوطن»، التعامل مع حالات إنقاذ وسحب أشخاص عالقين في سياراتهم ومنازلهم المغمورة بمياه الأمطار خلال ساعات ذروة العاصفة أول من أمس، مشيراً إلى عدم وجود أضرار جسدية لهم والتأكد من سلامتهم بشكل عام.

وبيّن جعفر أنه تم إخلاء سائق وزوجته من سيارة مغمورة بالمياه في شارع الجزائر، وسحب السيارة من الموقع، وإخلاء سائق آخر من سيارة بحالة مشابهة في المنطقة نفسها، وسحب سيارة عالقة بالمياه في شارع الكورنيش الشمالي.

إضافة لإنقاذ عائلة كاملة ضمن منزل مغمور بالمياه في مشروع شريتح، من دون تعرض أي منهم لأذيات، مشيراً إلى التأكد من سلامة الجميع بعد عميات الإنقاذ والإخلاء.

كما أشار قائد الفوج إلى معالجة حالة غمر «كولبة» على الكورنيش الجنوبي بفعل مياه الأمطار الغزيرة، مع التأكيد على تنفيذ كل المهمات خلال العاصفة وجهوزية جميع الكوادر على مدار الساعة.

Exit mobile version