Site icon صحيفة الوطن

التعامل مع 650 كلباً شارداً … إغلاق 146 محلاً في حماة بمخالفات صحية وتراخيص خلال العام الماضي

كشف رئيس مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حماة المكلف الدكتور عمر سلامة عن إغلاق 146 محلاً منها معامل ومكاتب عقارية ومطاعم ومحال أثاث ومواد مستعملة وصالات ألعاب وجزارين، وذلك لأسباب تتعلق بمخالفة الشروط الصحية والنظافة العامة، وعدم وجود بطاقة صحية للعاملين، وعدم وجود ترخيص إداري.

وأشار مدير الشؤون الصحية إلى أنه تم تنظيم أكثر من 1200 إنذار خطي لأصحاب فعاليات مخالفة.

ولفت إلى أن كل شُعب المديرية تؤدي مهامها بالشكل المطلوب بمراقبة المحال والمطاعم والفنادق والمكاتب العقارية والتكاسي، للتأكد من تطبيقها الشروط الصحية، والتزامها بعملها وفق التراخيص الإدارية الممنوحة لها حسب القوانين والأنظمة، وذلك حرصاً على صحة المواطنين وسلامتهم العامة، وترسيخ هيبة القانون بقمع المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها.

وأشار إلى أن شعبة الرخص كشفت على طلبات الرخص المحالة من النافذة الواحدة « مركز خدمة المواطن» للمهن المذكورة والمُتابعة من شعبة الرقابة وطلب وثائق منح الترخيص وإعداد مشروع قرار ترخيص.

ومنحت الشعبة خلال العام الماضي 29 رخصة خدمية مثل نجارة عامة ومكاتب عقارية وغيرها، و23 رخصة صحية لمطاعم ومحال بيع العصائر.

أما شعبة المسلخ البلدي الواقع بالمزارب فينحصر عملها بالإشراف على الذبائح وضمان سلامتها ومهرها بخاتم المسلخ.

وقد بلغ العدد الإجمالي للذبائح خلال العام الماضي 69743 ذبيحة، منها 21226 رأساً من ذكر عواس و9397 من الإناث العواس 3352 رأساً من الماعز و3531 من الإناث الماعز و752 عجلاً و226 رأس بقر و49 جملاً.

في حين عملت مفرزة مكافحة الكلاب الشاردة في كل أحياء المدينة، على مكافحة 650 كلباً شارداً، نتيجة شكاوى المواطنين من خطر تلك الكلاب، التي كانت تهاجمهم ليلاً.

وأوضح أنه خلال العام الماضي نفذت شعبة المراقبة جولات يومية لمراقبة المحال العامة، والكشف على المحال الخاضعة للتفتيش الصحي من «مطاعم ومعامل ومنشآت غذائية وفنادق ومسابح ومحال سمانة ومحال خدمية كالخليوي والنت والألعاب ومكاتب التكاسي والسيارات والوساطة العقارية» ومتابعتها من حيث تطبيق الشروط الصحية والترخيص الإداري.

Exit mobile version