Site icon صحيفة الوطن

114 شاحنة مساعدات إنسانية في معبر العوجة بانتظار التفتيش … الاحتلال يعلن «معبر كرم أبو سالم» منطقة عسكرية مغلقة

ضمن العراقيل الإضافية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل عدم دخول المساعدات إلى قطاع غزة، أعلنت قوات الاحتلال معبر كرم أبو سالم «منطقة عسكرية مغلقة»، وذلك بالتزامن مع وجود 114 شاحنة مساعدات إنسانية في معبر العوجة بانتظار التفتيش للدخول إلى القطاع.

وذكرت قناة «سكاي نيوز – عربية» أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن معبر كرم أبو سالم الحدودي مع قطاع غزة «منطقة عسكرية مغلقة».

ولم يمنع جيش العدو الإسرائيلي متظاهرين من عائلات ذوي الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية من تنظيم تظاهرات عند المعبر منذ ستة أيام، يقومون خلالها بمنع دخول شاحنات المساعدات إلى القطاع المنكوب.

وقالت «سكاي نيوز عربية»: إن قرار جيش الاحتلال جاء لما سمته «الحيلولة دون تنظيم التظاهرات اليومية لعائلات الرهائن المحتجزين في غزة، التي تمنع دخول شاحنات المساعدات إلى القطاع المنكوب».

ويربط غزة بالأراضي الفلسطينية المحتلة معبر بيت حانون المخصص لمرور الأفراد، ومعبر كرم أبو سالم لمرور البضائع، في حين يربط معبر رفح بين غزة ومصر.

ويأتي قرار جيش العدو في وقت استمرت فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوضع عقبات أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، حيث ذكر موقع «اليوم السابع» أمس أنه تم دخول 4 شاحنات غاز وشاحنة بنزين من الجانب المصري من معبر رفح من الجانب المصري إلى قطاع غزة، و114 شاحنة توجد في معبر العوجة بعد دخولها من معبر رفح في وقت سابق وهي بانتظار التحرك لغزة، في حين جار الدفع بعدد 131 شاحنة من معبر رفح لتأخذ مسارها لغزة بعد تحركها لمعبر كرم أبو سالم.

من جهة ثانية وصل إلى مصر قادمين من غزة 390 شخصاً من حملة الجوازات الأجنبية تم عبورهم من معبر رفح من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري ودخول 17 مصاباً و31 مرافقاً، تم نقلهم للمستشفيات المتخصصة.

Exit mobile version