Site icon صحيفة الوطن

أوزبكستان وكوريا الجنوبية إلى ربع نهائي أمم آسيا … منتخبنا يلتقي إيران في أصعب امتحان

تختتم اليوم مباريات دور الستة عشر لمسابقة أمم آسيا بنسختها الثامنة عشرة التي تستضيفها قطر فتتقابل البحرين مع اليابان عند الثانية والنصف عصراً وإيران مع سورية بداية من السابعة، والمباراة الأولى بملعب الثمامة والثانية بملعب عبد اللـه بن خليفة بنادي الدحيل الذي لا تزيد سعته على عشرة آلاف متفرج.

والمباراة تحمل الرقم 33 بين المنتخبين، المسجلة في الفيفا وغير المسجلة، والحصاد فوز وحيد ضمن تصفيات مونديال 1974 بمباراة هامشية جرت يوم الـ15 من أيار 1973 مقابل 13 تعادلاً و18 خسارة والأهداف 18/54، ما يعني أن العقدة الإيرانية عمرها 51 عاماً.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير أمس على أرضية الملعب التدريبي بنادي الغرافة بحضور رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا، وشاهدنا الحماسة والتفاؤل عند اللاعبين والاستعداد الذهني والبدني لتغيير صفحات التاريخ، وركّز المدرب كوبر على تنفيذ ركلات الترجيح بنهاية الحصة التدريبية لأننا كما نعلم ربما تكون أحد الحلول لمعرفة الفائز.

وأمس تأهل منتخب أوزبكستان بفوزه على تايلند بهدفين لهدف على ملعب الجنوب، وسجل للفائز توربونغاييف وفايزوليف في الدقيقتين 17 و65 في حين سجل لتايلاند ساراتشارت في الدقيقة الثامنة والخمسين.

وفي المباراة المتأخرة بين كوريا الجنوبية والسعودية كانت الفرحة كورية بركلات الترجيح بعد التعادل 1/1 وسجلت السعودية هدف السبق عبر عبد اللـه رديف في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني في حين سجلت كوريا التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع بفضل تشو كيو سيونغ، وبركلات الترجيح كانت الكلمة كورية بأربع ركلات لاثنتين.

Exit mobile version