Site icon صحيفة الوطن

«أوتشا»: 43 شاحنة مساعدات دخلت شمال غرب سورية عبر الحدود الشهر المنصرم

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» أن عدد شاحنات المساعدات التي دخلت «عبر الحدود» إلى مناطق الإرهابيين شمال غرب سورية خلال شهر كانون الثاني الماضي بلغ 43 شاحنة.

وحسب ما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة أمس، قال «أوتشا» في تقرير نشره أول أمس السبت: إن 43 شاحنة مساعدات عبرت الحدود ما بين الثاني والسادس عشر من كانون الثاني الماضي عبر معبري باب الهوى وباب السلامة، وأضاف: إن 42 شاحنة دخلت من معبر باب الهوى، في حين دخلت شاحنة مساعدات واحدة من باب السلامة خلال الفترة المذكورة.

وتراجع حسب تقرير سابق لـ «أوتشا» حجم المساعدات بشكل ملحوظ خلال كانون الثاني مقارنة بشهر كانون الأول، إذ دخلت آنذاك 547 شاحنة مساعدات إلى شمال غرب سورية، أي أكثر بنحو 13 ضعفاً من مساعدات الشهر الماضي، حسب تقرير سابق لـ«أوتشا».

وسبق أن أعلنت الحكومة السورية منح إذن للأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة باستخدام معبري باب السلامة والراعي إضافة إلى باب الهوى، وذلك بعد الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق في شمال غرب البلاد في السادس من شباط من العام الماضي لإيصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في الشمال «عبر الحدود» ومددت الإذن أكثر من مرة، وسط ترحيب حار من قبل المنظمة الدولية.

Exit mobile version