Site icon صحيفة الوطن

البرلمان العربي يدعو لحشد ضغط دولي لوقف المجازر الإسرائيلية

دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي إلى عقد اجتماع مشترك بين لجنة فلسطين بالبرلمان ولجنة فلسطين بالجمعية البرلمانية الآسيوية، ولجنة فلسطين التابعة لإتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة «التعاون الإسلامي» في أقرب وقت، بهدف تنسيق الجهود لنصرة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

وثمن العسومي خلال كلمة ألقاها أمام الجلسة العامة الـ14 للجمعية البرلمانية الآسيوية في عاصمة أذربيجان باكو التي تم تخصيص موضوعها الرئيس حول «تعزيز التعاون الإقليمي من أجل التنمية المستدامة في آسيا»، مواقف الدول الآسيوية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، والرافضة للمجازر الوحشية التي تقوم بها قوات الاحتلال الغاشم في قطاع غزة، وذلك وفق ما ذكرت وكالة «وفا».

وشدد العسومي على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل حشد الضغط الدولي اللازم لوقف المجازر الإسرائيلية التي راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء معظمهم من الأطفال والنساء، كذلك ثمن قرار الجمعية البرلمانية الآسيوية بإنشاء لجنة خاصة بفلسطين لنصرة الشعب الفلسطيني ودعم قضيته العادلة.

وأكد أن أهداف التنمية المستدامة لن تأتي بجهود الحكومات الوطنية وحدها، وإنما تزداد الحاجة الملحة لدور البرلمانات، من أجل تحديث البنى التشريعية القائمة، وتطويرها باستمرار، لكي تتماشى مع متطلبات وأهداف التنمية المستدامة التي تعد المدخل الصحيح لمعالجة الكثير من التحديات المشتركة التي تواجهها البشرية جمعاء في الوقت الحالي.

واعتبر العسومي أن ما يجمع بين الشعبين العربي والآسيوي ليس فقط المصالح المتبادلة، وإنما روابــط تاريخية وثقافية وحضارية، وتلاحم جغرافي تؤكده حقيقــة أن نحو نصف الدول العربية تنتمي إلى القارة الآسيوية، فضلاً عن المصير المشترك الذي يفرض تكاتف الجهــود من أجل التصدي للتحديــات المشتركة، مؤكداً أهمية الارتقاء بمستوى التكامل الاقتصادي بين الجانبين.

Exit mobile version