Site icon صحيفة الوطن

حزب مرخص رأى أن نجاح جنيف يتم باتباع طريقة 20+ 20+ 20 … مسلم: قائمة الرياض تمثل تنظيم «القاعدة»

| الوطن – وكالات

اعتبر زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سورية صالح مسلم قائمة وفد المعارضة التي أعدت في الرياض لمفاوضات جنيف بأنها «تمثل تنظيم القاعدة». وقال مسلم في لقاء مع قناة «BBC» البريطانية: إن القائمة التي طرحها المجتمعون في الرياض هي قائمة تمثل تنظيم القاعدة وتريد إقامة «دولة إسلامية» في سورية.
وأشار مسلم إلى أن «مجلس سورية الديمقراطية» يحتضن بداخله كافة المكونات الموجودة في شمال البلاد وسورية بشكل عام، ومشروعه لبناء مجتمع حر لا لبناء «إمارة إسلامية».
إلى ذلك نفى مسلم ما ادعته سابقاً وكالات ومواقع إعلامية بدعوته من قبل المبعوث الأممي إلى سورية ستيفان دي ميستورا لحضور مؤتمر جنيف، وقال إنه «لم تجر حتى الآن دعوة أي طرف من المعارضة للمشاركة في محادثات جنيف 3».
في الأثناء كتب أمين عام حزب التضامن المرخص المعارض محمد أبو القاسم في صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: رسالة إلى السيد ستيفان دي ميستورا المبعوث الدولي الخاص إلى سورية: الحل لنجاح مؤتمر جنيف 3 هي اتباع طريقة 20+ 20+ 20.
وأوضح أبو القاسم أنه «تتم أولاً دعوة وجمع كل وفود المعارضات السورية المنبثقة عن اجتماعات ومؤتمرات الرياض ودمشق وموسكو وبعدد متساو وبحدٍ أقصى 20 شخصاً من كل وفد للاجتماع أولاً في جنيف وإجراء انتخابات فيما بينهم لترشيح 20 شخصية من جميع المعارضات المذكورة ليفاوضوا الوفد الحكومي الرسمي للنظام والباقي وعددهم 40 شخصاً يحضرون جميعهم مؤتمر جنيف 3 بصفة مستشارين ومراقبين وبعدد 20+ 20..!!

Exit mobile version