Site icon صحيفة الوطن

المرأة أكثر تبذيراً من الرجل

اعتبرت الاختصاصية الاجتماعية السعودية نورة العنزي أن المرأة أكثر تبذيراً من الرجل، كاشفة أن راتبها يذهب لـ«الاستهلاك الفاضي».

وقالت: «من خلال اطلاعي، المرأة أكثر صرفاً على الجوانب الاستهلاكية وأكثر تبذيراً».

وتابعت: «نحن شعب مبذر، ولا توجد لدينا ثقافة الادخار، «السوشيال ميديا» ساعدت في تعزيز ثقافة الاستهلاك على حساب الادخار، وأغلب الاستهلاك يكون على كماليات».

وأوضحت: «مثلاً، ابنتي إذا أرادت شراء جهاز «آيباد» أعطيها حصالة، وأطلب منها جمع المال، وأعدها بإكمال الجزء المتبقي لشراء الجهاز، وذلك كي تشعر بقيمة ولذة جمع المال، لتنمية قيمة السلوك الادخاري لدى أبنائنا».

Exit mobile version