عربي ودولي

أكدت أن القوات الإيرانية أرست الأمن المستدام على حدود البلاد … «الحرس الثوري»: الشعب الإيراني أفشل مخططات العدو لإبعاده عن الساحة السياسية

| وكالات

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء «حسين سلامي» إخفاق مخططات العدو تجاه إيران وقال إن العدو يريد إبقاء الشعب الإيراني مكتوف الأيدي قابعاً في بيته وإبعاده عن الساحة السياسية، مؤكداً أن مشاركة الشعب في الانتخابات أفشل تحقيق أمنياته، على حين أكد قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري أن الجيش الإيراني تمكن من إرساء الأمن على جميع حدود البلاد.

وحسب وكالة «إرنا» اعتبر اللواء حسين سلامي أمس الأحد أن الشعب الإيراني تمكن من إدارة معركة سياسية في الانتخابات الأخيرة، موضحاً أنه منذ عام ونصف العام تقريباً، كان العدو يحاول جاهدا وبكل ما أتيح له في هجماته النفسية والإعلامية للتأثير على الشعب الإيراني وخاصة الشباب وزرع اليأس وعدم الثقة والتعب والإرهاق في المجتمع الإيراني.

وأضاف القائد العام للحرس الثوري الإيراني إن العدو يريد إبقاء الشعب الإيراني مكتوف الأيدي قابعاً في بيته وإبعاده عن الساحة السياسية منتظراً الأحداث التي يقررها الآخرون عنه بدلاً من أن يكون شعباً نشطاً في السياسة.

واعتبر سلامي أن الشعب الإيراني سحق الإرادة السياسية للعدو في الانتخابات بحيث شارك بمختلف أطيافه وبحماسة في الانتخابات من دون أن يلتفت إلى كل الأجواء والإشاعات والعمليات النفسية والخداع والترهيب وببهجة تامة وبإحساس داخلي قوي مخيباً بذلك آمال العدو وحقق نصراً سياسياً للشعب.

وأكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني أنه يجب على العدو أن يعيد النظر في سلوكه تجاه الشعب الإيراني الذي لن ينخدع بمؤامرات هذا العدو الشريرة بأي شكل من الأشكال.

وأوضح سلامي أن الشعب الإيراني على قدر كاف من الوعي ليميز الصديق من العدو، لافتاً إلى أنه كلما كانت أعمال العدو أكثر خداعاً، كان الشعب أكثر فطنة وإدراكاً والكثير يعرف ذلك، مضيفاً إن السر الرئيسي في هذه القضية هو أن الشعب على استعداد تام لاتباع نصائح وإجراءات وتوجيهات قائد الثورة الإسلامية ويثق به ويعتقد به ويتصرف بناء على معتقداته وينجح.

من جانب آخر أكد قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد كيومرث حيدري أن الجيش الإيراني تمكن من إرساء الأمن على جميع حدود البلاد، وقال حيدري في تصريح أمس: إنه وبجهود القوات البرية للجيش والقوات البرية لحرس الثورة الإسلامية وقوات إنفاذ القانون تم تحقيق الأمن المستدام على جميع أنحاء حدود البلاد.

وأشار حيدري إلى عملية تطهير المناطق الحدودية للبلاد من الألغام والمواد المتفجرة المتبقية من فترة الثمانينيات، مبيناً أن المرحلة الأولى من عملية التطهير قد انتهت.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن