Site icon صحيفة الوطن

عملياتنا مستمرة ولن تتوقف إلا في حال توقف العدوان على غزة … صنعاء: استهدفنا سفينة أميركية في البحر الأحمر و«إيلات» جنوبيِّ فلسطينَ

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، أمس الثلاثاء، استهداف سفينة أميركية في البحر الأحمر، مؤكدة أن عملياتها ستستمر ولن تتوقف إلا في حال توقف العدوان الإجرامي الصهيوني على غزة وفك الحصار.
وحسب موقع «المسيرة نت»، قال الناطق باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان متلفز أمس الثلاثاء: إن القوات البحرية نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ «Mado» الأميركيةِ في البحرِ الأحمرِ، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ، كما أطلقت القوات الصاروخية عدداً من الصواريخِ المجنحةِ على أهدافٍ إسرائيليةٍ في منطقة أم الرشراشِ «ايلات» جنوبيِّ فلسطينَ المحتلةِ، مؤكداً أن الصواريخ أصابت أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.
وجدد العميد سريع التأكيد أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تأديةِ «واجبِها الدينيّ والأخلاقيّ والإنسانيّ» تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلوم، وأن عملياتِها العسكريةَ لن تتوقفَ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة، وشدد على أن عمليات القوات المسلحة تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأميركيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.
وفي وقت سابق أكدت الخارجية في الحكومة في صنعاء أن موقفها وكل ما يحدث في البحرين الأحمر والعربي مرتبط ارتباطاً وثيقاً وعضوياً بالأحداث في غزة، قائلةً: إن هذا الموقف إنساني بامتياز ويحظى بدعم الشعب اليمني وكل شعوب المنطقة والعالم.
وحسب موقع «الميادين»، قالت الخارجية في بيان لها: إن عمليات القوات المسلحة ستستمر ولن تتوقف إلا في حال توقف العدوان الإجرامي الصهيوني على غزة وفك الحصار، وأعربت عن استيائها واستهجانها الشديدين إزاء بيان الإدانة الصادر عن مجلس الأمن بشأن الأحداث في البحرين الأحمر والعربي، مؤكدةً أن ذلك «يعكس ما وصل إليه المجلس من ارتهان خطير للرغبة الأميركية الإجرامية».
وأشارت إلى أن «موقف مجلس الأمن، ينتهك كل القوانين والشرائع والأخلاق والقيم الإنسانية المشتركة ويضع المهمة التي أنشئ من أجلها المجلس في مهب الريح».
بدوره، أكد عضو وفد صنعاء المفاوض عبد الملك العجري أن بيان مجلس الأمن الأخير حول عمليات الجيش اليمني ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل ليس له قيمة، مضيفاً إن المجلس الذي عجز عن وقف الإبادة في غزة وعن فرض القانون الدولي على «إسرائيل» لا يحق له أن يطالب الآخرين باحترامه.
وفي وقت سابق، أدان مجلس الأمن الدولي الهجمات اليمنية على السفن الإسرائيلية، وتلك الداعمة لإسرائيل في البحر الأحمر، متذرعاً بأن لها «آثاراً سلبية» على الملاحة.
ويعتبر اليمن جبهة من جبهات الإسناد نصرةً لغزة في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 تشرين الأول، ولطالما أكدت صنعاء ضمانها حرية الملاحة لجميع السفن التجارية في مياهها المحيطة إلا الداعمة منها للاحتلال الإسرائيلي.

Exit mobile version